آداب للزيارة يجب تعليمها للطفل
امومة
ما هي آداب الزيارة التي يجب أن تعلّميها لطفلك؟
تمارين لتوسيع الحوض قبل الولادة
امومة
هذه التمارين تساعد على توسيع الحوض قبل الولادة!

ما هي العبارات الإيجابية التي يجب قولها للطفل؟

الخميس، 28 ديسمبر 2017
ما هي العبارات الإيجابية التي يجب قولها للطفل؟
من أهم الطرق التي تساعد على نمو الطفل الجسدي هو التوازن الغذائي، ولكن ماذا عن النمو النفسي؟ فهذا الامر يعتبر أساسياً بالنسبة إلى مراحل الطفلولة الأولى، وفي هذا الإطار، لا بد من التنبّه إلى أن العبارات التي تستعملها الوالدة مع طفلها تساعد على تحقيق هذا النمو له. وفي هذا الموضوع من موقع أنوثة يمكنك الإطلاع على أبرز عبارات إيجابية من المهم قولها للطفل. 
 
ما هي العبارات الإيجابية التي يجب قولها للطفل؟
 
- العبارات التشجيعية: من المهم في السنوات الأولى من طفولة الطفل أن تقومي بإسماعه كل العبارات التي تدّل على ثقتك به والتي تشجّعه على القيام بعمل ما او تحقيق أمر معيّن، وفي هذا الإطار، تلعب هذه العبارات دوراً مهماً على صعيد تعزيز ثقة الطفل بنفسه وبك وبوالده. لذا من المهم بين الحين والآخر، أن تظهري له قدراته من خلال هذه العبارات التشجيعية. 
 
 
- عبارات الحب: كما ان من بين العبارات الإيجابية التي من المهم أن يسمعها الطفل منك ومن والده هي العبارات المليئة بالحب والإحتضان والحنان، فهذه العبارات تساعده على الحصول على الغذاء العاطفي الذي يحتاجه كل طفل لتحقيق النمو النفسي السليم، وفي هذا الإطار، لا تهملي إسماعه عبارة أحبك على مدار اليوم أو أن تظهري له حنانك وعاطفتك من خلال كلمات بسيطة تدلّ على الدلال والمديح في آن واحد. 
 
- عبارات المديح: عندما يقوم الطفل بأي عمل أو أمر مطلوب منه أو يحقق إنجازاً جديداً مهما كان صغيراً، فهو في الواقع ينتظر من والديه أن يدعمانه في هذا الموضوع. لذا من المهم في هذا الإطار أن تظهري لطفلك ثقتك به وأن تفرحي له لما قام به من أمر إيجابي ناجح، ما يساعده على عدم الشعور بالنقص العاطفي، بل على العكس تزداد ثقته بنفسه وتنمو قدراته الإبداعية والفكرية. 
 
- عبارات الدعم والتحفيز: أيضاً تعتبر هذه العبارات من الأساسيات التي تساعد الطفل على بذل الجهود الكبيرة في تحقيق العديد من المشاريع والمهام التي توكل إليه أو يرغب في القيام بها، لذا من المهم ان تكوني دائماً إلى جانبه وأن تشجعيه على تحقيق كل هذه الأمور الناجحة في حياته منذ سنواته الاولى.