نصائح لاشتراك الطفل في تدبير المنزل
امومة
هل يجب اشراك الطفل في تدبير المنزل؟
لصقات الحرارة للاطفال
امومة
هل لصقات الحرارة للاطفال مفيدة؟

الآم الحوض عند الحامل طبيعية والعلاجات سهلة

الإثنين، 02 يناير 2017
الم الحوض عند الحامل

على الرغم من ان الم الحوض عند الحامل، يعد واحداً من الأمور الطبيعية جداً التي تكون اي حامل معرضة له لا سيما في الاشهر الاخيرة من الحمل، الا انه يترك الكثير من النتائج السلبية على صحة المرأة لا سيما وانه يؤدي الى صعوبة في التحرك والآم مستمرة، لا سيما وان هذه الالام هي عبارة عن آلام من الداخل، وتنتقل لأعلى وللخارج على جانبي الفخذين لبضع ثوان. فما هي أسباب الم الحوض عند الحامل، وكيف يمكن التخلص من هذه المشكلة؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

هل الحكة أثناء الحمل أمر طبيعي؟

أسباب الم الحوض عند الحامل

 

ان السبب الاساسي لآلام الحوض عند الحامل، يعود الى وجود أربطة تحيط بالرحم في منطقة الحوض، وبالتالي فانه كلما زاد حجم الرحم نتيجة لنمو الجنين أثناء الحمل، كلما تمددت هذه الأربطة لتدعيم الرحم، ونتيجة لكل تلك التغيرات فان الحامل ستشعر بألم في الحوض والفخذ.

أعراض الم الحوض عند الحامل

 

هناك الكثير من الأعراض التي تشير الى وجود الام في الحوض عند الحامل، ولعل ابرزها الالام الشديدة والتشنجات والانقباضات في ساعة واحدة والتي تكون مترافقة مع الام في الظهر، وزيادة في الضغط على منطقة الحوض الأمر الذي يشبه كثيراً دفع الطفل بنفسه الى الاسفل.

ومن الاعراض التي قد تترافق مع الام الحوض، النزيف المهبلي أو اي تغير في شكل وكم الإفرازات المهبلية، المترافقة مع حرقان عند التبول.

متى يبدأ الوحم عند الحامل؟

علاج الم الحوض عند الحامل

 

لا يحتاج الم الحوض عند الحامل الى الكثير من العلاجات، بل يكفي ان تحصل الحامل على قسط كاف من الراحة والاسترخاء، الأمر الذي يساعد حتماً على تخفيف الالام، كما ينصح الاطباء ايضاً الحامل بالعمل على ثني ركبتيها نحو بطنها، لتخفيف الأم أو الاستلقاء على جانبها مع وضع وسادة تحت البطن ووضع وسادة أخرى بين الركبتين.

كما يمكن للحامل ان تأخذ حماماً بالمياة الدافئة في مسعى لتخفيف الالام التي قد تنتج عن تشنجات الحوض.