علاج تشتت الانتباه
امومة
تشتت الإنتباه: ما هي أسبابه الرئيسية وكيف نعالجه؟
ما يجب على الزوج فعله لدعم زوجته الحامل
امومة
هذا ما يجب على الزوج فعله لدعم زوجته الحامل

كيف يمكن علاج المغص عند الاطفال؟

الجمعة، 02 سبتمبر 2016
علاج المغص عند الاطفال

علاج المغص عند الاطفال يعد واحداً من اكثر الأمور التي تبحث النساء عنها، نظراً لما يتركه هذا الموضوع من تأثير سلبي على الطفل وصحته. ومن هنا ومنعاً للتوتر الذي قد يصيب الامهات نتيجة هذا الالم نقدم لك عبر موقه أنوثة عدداً من النصائح التي تساعد في حل هذه المشكلة.

 

اسباب عديدة تؤدي الى مغص الرضيع... اكتشفيها معنا!

 

علاج المغص عند الاطفال

 

- الحمام الدافئ :ان أول الأمور التي تبادر الأم الى القيام بها عند شعور الطفل بالمغص هو اعطاؤه حماماً دافئاً، أو وضع رجليه بالماء الساخن. فهذا الأمر يعد واحداً من اهم المهدئات الطبيعية للطفل والتي تساعده على الاسترخاء والشعور بالنعس والهدوء.

 

- الكمادات الدافئة :ومن العلاجات التي يمكن ان تعطى ايضاً للطفل في هذه الحالة هي الكمادات الدافئة التي توضع على بطن الطفل والتي تلعب دوراً مساعداً في اخراج الغازات من معدة الطفل وتعطي تأثيراً مهدئاً له. الا انه يجب الانتباه الى ضرورة عدم استخدام زجاجة ماء ساخن مباشرة على بطن الطفل، نظراً لما قد تتركه من نتائج سلبية عليه وعلى بشرته لا سيما وانها تكون قادرة على احراقه.

 

- تدليك البطن بالزيوت :تدليك الزيوت العادية  تفعل المعجزات لأي طفل يعاني من آلام المغص كونها تساعد في الحفاظ على جسم الطفل دافئاً وضمان الهضم السليم ومنع الغازات.

 

- الشاي الساخن: يعد التعامل مع الطفل في حالة المغص أسهل من التعامل مع الرضيع، اذ يمكن للطفل تناول المشروبات الساخنة التي قد تساعد على محاربة المغص كالبابونج والنعناع والشومر والتي تعد واحدة من اكثر الامور فعالية في هذا الاطار.

 

الحساسية سبب مغص الطفل من الحليب

 

أما اذا شعرت ان حالة الطفل تتدهور أكثر وان كل هذه الأمور لم تعط اي نتيجة فيجب التوجه فوراً الى استشارة الطبيب المختص كونه الوحيد القادر على تشخيص الحالة التي يمر بها الطفل ووصف العلاج المناسب له.