هل انتِ قلقة من اول يوم زواج؟ 5 نصائح أساسية لكِ
حياة زوجية
هل انتِ قلقة من اول يوم زواج؟ 5 نصائح أساسية لكِ
جريمة اغتصاب جماعي تهزّ اسطنبول والمخطّط بدأ من موعد غرامي وهمي!
حياة زوجية
جريمة اغتصاب جماعي تهزّ اسطنبول والمخطّط بدأ من موعد غ...

ما هي العلامات التي تؤكد لكِ انّكِ في علاقة عاطفية سامة؟

الأربعاء، 02 يونيو 2021
ما هي العلامات التي تؤكد لكِ انّكِ في علاقة عاطفية سامة؟

في كلّ علاقة عاطفية تخوضينها عليكِ التدقيق في بعض الأمور لتتأكدي من أنّها صحيّة وليست مضرّة لكِ على المدى الطويل. فما هي علامات العلاقة العاطفية السامة؟

1- لا يتقبّل أن تقضي وقتاً لوحدكِ

هناك الكثير من الشركاء الذين يحبّون السيطرة على حياة الحبيب بكلّ جوانبها. فاذا كان حبيبكِ يحاول البقاء دائماً معكِ او يستمرّ بالاتصال بكِ كلّ الوقت حين تكونين لوحدك او مع العائلة او الصديقات، فاعرفي انّك في علاقة سامة يصعب ان تستمرّ.  

2- لا يدعم نجاحكِ

 هل تلاحظين أن حبيبكِ لا يدعمكِ أبداً بل يشكّل عائقاً أمام تقدمكِ؟ إذا كان جوابك نعم، فحتماً علاقتكما سامة وغير صحية. فلو كان يحبكِ بصدق سيقف الى جانبكِ ويساعدك على التطور وتحقيق طموحكِ.

هكذا تعلمين إن كان عليك إنهاء العلاقة العاطفية

3- ينتقدك باستمرار

نعلم أن النقد البناء أمر مهم لتحسين العلاقة، لكن النقد المستمر والذي يحطّم الآخر وينعكس على ثقته بنفسه وشخصيته هو جريمة بحدّ ذاتها، خاصة اذا كان يترافق مع كلمات مؤذية وجارحة. فمن أبرز علامات العلاقة العاطفية السامة هو التجريح والتحطيم المعنوي.

4- يقلّل من احترامكِ

ولو كان الشريك يهتمّ بكِ كثيراً، لكن في حال تحدث بأسلوب غير محترم وغير لائق بشكل متكرر، فهذا دليل على أن علاقتكما سامة ولا يمكن أن تستمر لوقت طويل، لأن العلاقة الصحية يسود فيه الاحترام والتقدير والنقاش والحوار.

5- يأخذ من دون أن يعطي بالمقابل

إن كنتِ تشعرين أنكِ تبذلين مجهوداً كبيراً تجاه الشريك، من دون أن يقوم بالمقابل، فتأكدي أنه لا يستحق التضحية أو المثابرة من أجله. وأيضاً أن كنتِ تشعرين بأنكِ تبذلين الكثير من الجهد لإرضاء الشريك ولا تجدين أي كلمات تقدير أو مقابل، فأنتِ حتماً تستنفدين طاقتكِ بلا داع.