التسنين… هل يمكن أن يرفع حرارة طفلك؟
امومة
التسنين... هل يمكن أن يرفع حرارة طفلك؟
بكاء الطفل وهو يرضع
امومة
هذه الأسباب تؤدي إلى بكاء طفلك خلال الرضاعة!

ما هو الغذاء المثالي لطفلك في شهره السابع؟

الإثنين، 05 مارس 2018
ما هو الغذاء المثالي لطفلك في شهره السابع؟

يشكّل الشهر السابع من عمر طفلك المرحلة المثاليّة لتقديم بعض الأغذية له إلى جانب الحليب. وبغية مساعدتك في إختيار الغذاء المناسب والضروري له في هذه الفترة بالذات ندعوك للإطلاع على هذا الموضوع الذي سيفيدك حتماً.

ما هو النظام الغذائي الأنسب للطفل في الشهر السابع؟

بماذا تتميّز تغذية طفلك في شهره السابع؟

تزداد حاجة طفلك إلى الغذاء بشكل ملحوظ عند بلوغ الشهر السابع. ويجوز وصف هذه المرحلة بالإنتقالية إذ يبدأ طفلك خلالها بتناول أغذية ووجبات مهروسة مختلفة وغنيّة بالبروتين والحديد إلى جانب الحليب.

كما يمكنك في هذه الفترة إعتماد مكوّنين أو أكثر في وجبة واحدة شرط ألّا يظهر طفلك حساسية تجاهها. ويستحسن هنا تفادي إضافة الملح، السكر أو حتّى العسل على الأطعمة التي تحضرينها لطفلك إلى أن يبلغ سنته الأولى.


أي أطعمة تقدمين لطفلك في الشهر السابع؟

1- يجوز لك تقديم اللحم والدجاج لطفلك بعد هرسه جيداً مع إحدى أنواع الخضار على غرار البازيللا والذرة مثلاً. وننصحك بتحضير هذه الوجبة لطفلك مرّتين أسبوعياً على الأقلّ تبعاً لغناها بالفيتامينات الضروريّة لنموّ طفلك في هذا العمر.

2- ركّزي كذلك على الحبوب المسلوقة والمهروسة كالعدس مثلاً، دون أن تنسي الأرز الذي يقدّم مهروساً كذلك ويعتبر من أفضل وأهمّ الوجبات التي يحتاجها طفلك في هذه الفترة.

هذه الأطعمة مثالية لطفلك بعد شهره السادس!

3- لا تترددي في هذه المرحلة في إعطاء طفلك بعض أنواع الفواكه المفيدة له على غرار الموز، التفاح والأفوكادو مع الحرص على تقشيرها وهرسها جيداً لتصبح مناسبة لطفلك.