ايام التبويض بعد الدورة
جمال و صحة
كيف تعرفين ايام التبويض بعد الدورة الشهرية؟
الام العظام عند الحامل
امومة
هذه هي أسباب الام العظام عند الحامل

نصائح للتخفيف من الم غرز الولادة

الجمعة، 12 فبراير 2016
غرز الولادة الطبيعية

خلال الولادة الطبيعية تكون المنطقة الواقعة بين فتحة المهبل والشرج قابلة للتمدد، ولكن في بعض الحالات يحصل تمزق للمنطقة لأن الطفل يكون كبيراً، ويحتاج إلى مساحة أكبر قليلاً عند ولادته للخروج سليما أو نتيجة الدفع الزائد للأم. وفي هذه الحالة يحصل تمزق للمنطقة التي تعرف بالعجان كما قد يضطر الطبيب لقطعها لتوسيعها ووبعد الإنتهاء من الولادة يلجأ الطبيب إلى تقطيب أوغرز المنطقة الممتدة بين الشرج والمهبل.

 

كيف تسهّلين ولادتكِ الطبيعية؟

 

ما هو غرز الولادة؟


تتم عملية خياطة الجرح أثناء الولادة وتعرف بغرز جرح الولادة ويقوم الطبيب بهذه الجراحة التي تكون تجميلية ايضا تحت تأثير مخدر موضعي فلا تشعرالمرأة بأي ألم لأنها تكون تحت تأثير المخدر ويبدأ اﻷلم في الظهور في اليوم التالي للولادة ويكون مصاحباً ببعض الكدمات الخفيفة.

 

 

نصائح سهلة للتخفيف الم الغرز

 

 

للتخفيف من الم الغرز وبالإضافة الحبوب المهدئة والكريمات التي يوصفها الطبيب يمكن للمرأة القيام ببعض الخطوات البسيطة التي تخفف كثيرا الألم ومنها:


- غسل المنطقة بالمياه الدافئة حيث ينصح بغسل المنطقة بين الشرج والمهبل حيث تمت عملية الغرز بالمياه الدافئة إما عن طريق أخذ حمام كامل أو الجلوس في حوض الاستحمام المملوء بالمياه الدافئة.

 

- وضع كمدات من المياه الباردة على منطقة الجرح.

 

- الجلوس على وسادة أو مقعد دائري مطاطي ولين.

 

- المحافظة على نظافة المنطقة الحساسة عبر تغيير الفوط الصحية أكثر من مرة في اليوم.

 

- ينصح بتطهير المنطقة حيث تمت عملية الغرز حتى لا تصاب بإلتهابات بكتيرية.

 

ما هي الاسباب التي تستدعي الولادة القيصرية؟

 

- من الضروري القيام بتمارين الحوض التي تعرف بتمارين كيجل بعد الولادة مباشرة لأن هذه التمارين تسمح بتدفق الدم في المنطقة وتعجل عملية التئام الجرح.

 

- في الأيام الأولى بعد الولادة تنصح المرأة عندما تدخل الى الحمام بالضغط على غرز الخياطة بورق الحمام النظيف لحمايتها من الإلتهابات وتخفيف الألم.

 

يذكر أن غرز الولادة يلتئم خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد الولادة ، وإذا لم يحدث ذلك واستمر الشعور بعدم الراحة والألم ينصح باستشارة الطبيب.