البواسير والحمل
امومة
البواسير مشكلة قد تواجهك خلال حملك فانتبهي!
هدايا يمكن تقديمها للاطفال غير الالعاب
امومة
6 أفكار لهدايا غير تقليدية للاطفال

السبانخ طبق أساسي يجب أن يكون على طاولة الحامل

الإثنين، 02 يناير 2017
السبانخ للحامل

تحتوي السبانخ على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الانسان، ولعل ابرزها الحديد الذي يعتبر واحداً من الأمور الضرورية لنمو الجسم، واكتسابه الكثير من المناعة. هذه الفوائد الجمة الموجودة في السبانخ جعلت منها واحدة من اهم المأكولات التي يجب على الحامل التركيز عليها في خلال الاشهر التسعة من الحمل نظراً لما تعود به من فوائد جمة على صحتها وعلى صحة الجنين على حد سواء. فما هي فوائد السبانخ للحامل؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

5 اطعمة ننصح بها للحامل

فوائد السبانخ للحامل

 

يعود السبانخ بالكثير من الفوائد الجمة على صحة الحامل والجنين على حد سواء، لا سيما وانه يقي الجنين من التشوهات الخلقية التي من المحتمل أن يتعرض لها، ومن بينها الشفة الأرنبية، والذقن المشقوق من الوسط، نظراً لما يحتويه من نسبة عالية من حمض الفوليك والذي يعتبر ضرورياً لنمو الجنين بشكل صحي.

ونظراً لاحتواء السبانخ على نسبة عالية من الحديد والفولات، فانه يعتبر واحداً من المأكولات التي تعمل على التقليل من امكانية اصابة الأم بفقر الدم، وابعاد احتمالات اصابتها بالاجهاض أو الولادة المبكرة هذا فضلاً عن ان تعزيز نظام غذاء الأم الحامل بوجبات الطعام المدعمة بالسبانخ يساعد الجنين على النمو، كما يوفر لجسمها الكمية الكافية من الحديد التي تحتاجها للحفاظ على صحتها.

الا ان فوائد السبانخ على صحة المرأة لا يقف عند هذا الحد بل انه يعمل على مكافحة ن التهابات اللثة، والإسهال، وفقدان الذاكرة، وقلة الشهية، ويمنع من حدوث الإمساك والبواسير، واللذان يعتبران من أكثر الأعراض المزعجة خلال فترة الحمل، نظراً لاحتوائه على الألياف، التي تعتبر كفيلة بتسهيل عملية حركة الأمعاء، وتحفيز عمل الأيض.

هذه هي أفضل الأكلات خلال الحمل

أما في ما يتعلق بالجنين يساعد السبانخ على تحفيز نمو الرئتين بشكل سليم، ويمنحه الوزن المناسب، نظراً لاحتوائه على البيتا كاروتين، والذي يتحول في جسم الأم إلى فيتامين A.