علاج الإمساك للنفاس
جمال و صحة
كيف يمكن علاج الامساك خلال فترة النفاس؟
ايام التبويض بعد الدورة
جمال و صحة
كيف تعرفين ايام التبويض بعد الدورة الشهرية؟

الشوفان... فوائد غذائية مهمة لطفلك

الخميس، 11 فبراير 2016
فوائد الشوفان للطفل

الشوفان نبات عشبي يشبه القمح والشعير في الشكل وعادة ما ينبت بينهما، وبذوره متوسطة الحجم وتحتوي على كمية كبيرة من الدهون أكثر من تلك الموجود في حبوب القمح وعلى كمية من البروتين ويحتوي على العديد من الاحماض الامينية كالالأرجنين و الاليسين والتربتوفان. كما يحتوي على فيتامين B1 وعلى مواد معدنية مثل الحديد والفسفور لذا يتمتع بقدرة علاجية للعديد من الأمور. واليوم سنكشف لك اكثر عن فوائد الشوفان للطفل.

 

لماذا يجب أن يتناول طفلك وجبة الفطور؟

 

الفوائد الصحية للشوفان

 

- يعمل الشوفان على تخفيض نسبة الكولسترول في الدم ويكافح أمراض القلب والشرايين، كما يعمل على تنظيم عملية الهضم في الجسم.

 

- يعتبر الشوفان فعالاً في محاربة المشاكل المعوية والامساك ويساعد في المحافظة على الوزن الصحي اذ أن كوباً من الشوفان يساعد على الشعور بالشبع ويحد من الشهية.

 

- إنّ حبوب الشوفان غنية بالألياف التي تعمل على مقاومة سرطان المعدة.

 

- تعمل حبوب الشوفان كمضاد طبيعي للاكتئاب وتعطي احساسا بالهدوء كما أنها تعالج حالات الاضطرابات العصبية.

 

فوائد الشوفان للاطفال

 

للشوفان فوائد صحية جمة على صحة الأطفال ومنها:

 

- إنّ حبوب الشوفان مثالية للطفل اذ تحتوي على الفيتامين B1 وهو من الفيتامينات الأساسية لنمو الطفل وتنشيط عمل ذاكرته في السنوات الأولى من عمره ويلعب ايضاً دوراً مهماً في الحفاظ على صحة بشرة الطفل وأظافره.

 

- إنّ الطفل خلال السنوات الثلاث الأولى من حياته بحاجة إلى نحو 7 إلى 10 مللغرامات من الحديد يومياً وتسمح بذور الشوفان بتأمين نسبة كبيرة من الحديد التي يحتاجه جسم الطفل.

 

- تحتوي بذور الشوفان على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن كالفيتامين E الذي يعمل على الحد من إنتاج الجذور الحرة التي يمكن أن تسبب الأذى للخلايا، والزنك والنحاس والمنغنيزيوم مما يؤمن للطفل قسك كبير من المعادن والألياف التي يحتاجه جسمه وذهنه للنمو.

 

ما هي اهمية تناول الشوفان؟

 

طريقة تحضير الشوفان للطفل

 

يتم طحن ربع كوب من الشوفان جيداً ويوضع في كوب من الماء المغلي. يحرك المزيج على نار خفيفة لحولي 10 دقائق ثم يسكب ويقدم بارد كما يمكن إضافة الحليب الى الشوفان لجعله أكثر سلاسة.