وفاة عروس الاسكندرية تحدث صدمة لدى الرأي العام العربي
امومة
وفاة عروس الاسكندرية تحدث صدمة لدى الرأي العام العربي
فيديو لرجل يعتدي على والدته المسنّة في مصر يٌشعل السوشيل ميديا!
امومة
فيديو لرجل يعتدي على والدته المسنّة في مصر يٌشعل السوش...

قضية وسام السويلمي تتصدّر من جديد... ما التفاصيل؟

الخميس، 10 نوفمبر 2022
قضية وسام السويلمي تتصدّر من جديد… ما التفاصيل؟

تفاعل المتابعون في الأشهر الأخيرة مع قضية وسام السويلمي وهي فتاة سعودية تعرّضت للتحرش من قبل والدها، في حادثة أثارت جدلاً كبيراً عبر الانترنت.

قضية وسام السويلمي

إنتشر مقطع فيديو منذ فترة قصيرة لشابة سعودية تدعى وسام السويلمي، وهو الاسم المستعار الذي اختارته، روت فيه أنها تتعرض للتحرش المستمر وممارسات غير أخلاقية على يد والدها، الأمر الذي أدّى إلى استنفار رواد مواقع السوشل ميديا بشكل واسع.

وبالرغم من أن الفيديو تمّ تصويره منذ حوالي ثلاث سنوات، إلا أن وسام لم تتمكّن من نشره إلا في الأشهر القليلة الفائتة بسبب التهديدات والضغوطات التي عاشتها، وهو ما زال يحقّق انتشاراً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ.

قضية طفلة أسيوط تهزّ المجتمع المصريّ... تفاصيل صادمة ترويها الأمّ!

وتعيش وسام حالياً في الولايات المتحدة، وذلك بعدما حققت السلطات الأمنية في قضيتها وألقت القبض على والدها.

تفاصيل القضية

قضية المتحرش مونس ناير، والد وسام، احتلّت الأنظار عقب مناشدتها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بمساعدتها بعدما أصبحت لاجئة في ألمانيا منذ عامين، معتبرة أنها مواطنة سعودية تستحق العيش في بلادها بدلاً من أن تصبح لاجئة مشرذمة في بلدان الإغتراب فقط لأنها وقعت ضحية تحرش والدها وأعمامها.

وكانت وسام قد ذكرت مراراً أنها دخلت المستشفى لمرّات عدّة بسبب العنف الذي تعرّضت له قبل أن تتمكن من اللجوء والهرب إلى ألمانيا، موضحة أن والدها كان يجبرها على النوام في درجات حرارة مرتفعة جداُ وكان أعمامها يضربونها وشقيقاتها كي يخدمن جدّتهنّ.

وذكرت وسام في إحدى المرات أن والدها اعتاد أن يغتصب شقيقتها اامتزوجة، متوعّداً إياها بالقتل فيما لو علم أحدهم بالأمر نظراً إلى أن عائلتها تعتبر متديّنة أمام المجمتع ومحافطة جداً.

وشرحت أيضاً في إحدى المرات أنها دخلت المستشفى بسبب الضرب المبرح الذي تعرضت له بعدما رفضت النوم مع والدها على سرير واحد، إلا أن شقيقها ألقى باللوم عليها قائلاً إنها كانت تلبس ثياب النوم في المجلس.