حقائق عن نزلة البرد لدى الرضع تكشفها د. كارلا الهبر
امومة
حقائق عن نزلة البرد لدى الرضع تكشفها د. كارلا الهبر
مولودة بشعر أبيض وذات عين سوداء وأخرى زرقاء تثير الصدمة في مصر
امومة
مولودة بشعر أبيض وذات عين سوداء وأخرى زرقاء تثير الصدم...

قطّ يخنق رضيعاً بعمر 4 أشهر... تحذير للاهل من خطر يجب التنبّه له!

الخميس، 11 مارس 2021
قطّ يخنق رضيعاً بعمر 4 أشهر… تحذير للاهل من خطر يجب التنبّه له!

تربية قطّ في المنزل أمر شائع جداً حتّى بوجود الأطفال، او يمكن للقطّ أن يتواجد في محيط المنزل سواء الحديقة او أي مساحة خارجية. وغالباً ما يقلق الاهل من أثر وبره على أطفالهم بشكل أساسيّ، لكن هناك خطر آخر من الضروريّ التنبّه له. وقد سلّط الضوء عليه مؤخراً بسبب حادثة حصلت في اوكرانيا حيث تصدّر عنوان "قطّ يخنق رضيعاً" عنواين الصحف والمواقع الالكترونية.

هل يمكن تربية حيوانات اليفة في المنزل بوجود اطفال؟

كيف خنق القطّ الطفل الرضيع؟

أفاد المركز المحلي للمساعدات الطبية الطارئة في اوكرانيا، انّ الحادث المأساوي وقع في 8 مارس الجاري في مدينة استروغ في محافظة روفنينسكايا غرب اوكرانيا.

فالأمّ تركت الطفل في عربته وهو نائم في مكان مفتوح، وحين عادت وجدت قطّاً نائماً على وجه الطفل الرضيع. بعد ابعاد القطّ، لاحظت الأم برودة اطراف طفلها الذي كان فارق الحياة بسبب الاختناق.

استدعى والدا الطفل المساعدة الطبيّة السريعة، وحاول الطبيب اجراء انعاش في مكان وقوع الحادث، ثم نقل الرضيع الى المستشفى المحلي، لكن وفاته كانت قد تمّت.

وهذه ليست المرّة الاولى التي يخنق فيها قطّ طفلاً رضيعاً، ففي ديسمبر الماضي ابلغت الشرطة عن حادث مماثل وقع في محافظة فينيتسا الاوكرانية حيث توفيت طفلة بالغة من العمر 9 أشهر بسبب نوم القطّ عليها.

ومن خلال هذه الحادثة، رسالة للأهل بعدم ترك الطفل الرضيع وحده خصوصاً بوجود أي حيوان اليف في المنزل او خارجه، لأنّ التبعات يمكن ان تكون كارثية!