اخطاء يجب تجنبها عند تحميم الطفل الرضيع
امومة
عند تحميم طفلك الرضيع... لا تقعي في هذه الاخطاء!
علامات خطيرة على جسم المولود
امومة
تنبهي الى هذه العلامات الخطيرة إذا ظهرت على جسم مولودك!

كم مللتر من الحليب يحتاج طفلك الرضيع؟

الأربعاء، 14 يونيو 2017
كم مل من الحليب يحتاج الرضيع

قد يكون من الصعب عليكِ في كثير من الأحيان أن تعرفي كمية الحليب الاصطناعي التي عليك إعطاؤها لطفلك كل يوم. الاّ أن هذا الأمر ليس لديه أي جواب دقيق لأنه مرتبط دوماً بعمر الطفل ووزنه. الاّ اننا، وفي هذا الموضوع عبر موقع أنوثة سنحاول أن نساعدكِ في هذا الاطار، من خلال الاجابة على السؤال الذي تطرحينه دوماً، كم مل من الحليب يحتاج الرضيع؟

انتبهي الى هذه الاخطاء الشائعة في تغذية طفلك 

كم مللتر من الحليب يحتاج الرضيع

على الرغم من أن الشهية تختلف من طفل الى آخر، الا ان هناك مجموعة من القواعد التي يجب العمل على اتباعها عند اعطاء الحليب الصناعي الى الطفل. أما للرضيع فيجب أن يتم اعطاؤه الحليب وفقاً لوزنه، وحتى وفقاً لنقطة أساسية وهي كمية الحليب الطبيعي الذي يأخذه منكِ. فاذا كان الحليب الاصطناعي من المكملات لحليب الأم فانت بحاجة حتماً الى كمية أقلّ.

وفي هذا الاطار، يشير الاطباء الى ان الطفل سيحتاج بين 150 و200 مللتر مقابل كل كيلوغرام واحد من وزنه في اليوم؛ إذا كان طفلك يزن 3 كيلوغرامات، فسيحتاج بين 450 و600 مللتر من الحليب الاصطناعي لسد جوعه خلال فترة 24 ساعة. مع ذلك، قد يحتاج أقل من ذلك في الأسبوع الأول لأن معدته ستكون صغيرة جداً.

الا ان الكمية التي يحتاجها طفلك من الحليب على وزنه فقط، لكن على عمره أيضاً. فخلال الأسبوعين الأولين، حاولي إعطاء طفلك بين 60 و70 مل في كل رضعة. لن يكون قادراً على تناول كمية أكبر من ذلك في الرضعة الواحدة.

من أسبوعين إلى شهرين تقريباً، ربما يحتاج بين 75 و105 مللتر في كل رضعة. سيستهلك كمية تتراوح بين 450 و735 مللتر في اليوم الواحد.

أما ما بين الشهرين والستة أشهر، قد يحتاج ما بين 105 و210 مللتر في الرضعة الواحدة.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن 

وعندما يبلغ طفلك الشهر السادس من عمره، قد يريد بين 210 و240 مللتر في الرضعة الواحدة. ربما يصل مجموع كمية الحليب الاصطناعي الذي يحصل عليه في اليوم إلى حوالى 900 مللتر، وهذا يرتبط بالأطعمة الصلبة التي قد يتناولها.