كيف يمكن علاج البقع الناتجة عن حبّ الشباب؟
العناية بالبشرة
كيف يمكن علاج البقع الناتجة عن حبّ الشباب؟
8 نصائح من اختصاصية التغذية روان سعد للحفاظ على الوزن خلال فترة الأعياد!
انقاص الوزن
8 نصائح من اختصاصية التغذية روان سعد للحفاظ على الوزن ...

لحماية بشرتك من جفاف فصل الشتاء... اليك هذه النصائح!

الإثنين، 05 ديسمبر 2022
لحماية بشرتك من جفاف فصل الشتاء… اليك هذه النصائح!

"كيف أحمي بشرتي من الجفاف في الشتاء؟"... سؤال لا بد أنّك تسألين عنه مع برودة الأجواء في الطبيعة التي حتماً ستؤثّر على الجسم بالكامل وبالطبع البشرة. وتواجه بشرتك العديد من الشوائب خلال الموسم الشتوي بحسب نوعها، الّا أنّ الجفاف يعتبر من أكثر الأمور التي نعاني منها جميعنا، ولكن مع تطبيق خطوات مهمّة وأساسية أثناء العناية بالبشرة يمكنكِ الحدّ من هذه المشكلة.

كيف تحمين بشرتكِ من الجفاف؟

- لتتمكّني من ابعاد بشرة وجهك عن مشكلة الجفاف في فصل الشتاء، عليك الحرص على الاهتمام بها ببعض الخطوات الضرورية واليومية، وذلك يبدأ من الالتزام يومياً وأسبوعياً بالنصائح التي سنقدمها لكِ. وكذلك يجب عليك الحصول على مجموعة المستحضرات التي تناسب نوع بشرتك لضمان الحصول على النتيجة المطلوبة وبالتالي لتقديم الحماية القصوى لها.

- في الروتين اليوميّ، عليك عدم التخلي عن خطوة تنظيف بشرة وجهك جيداً عبر ماء الميسيلار والمنظّف الخاص بها. وبعدها انتقلي لوضع التونر والسيروم الغني بالفيتامينات التي بدورها تُساهم الى حدٍّ كبير في الحد من مشكلة جفاف البشرة. وبالطبع من أهمّ الخطوات هي تطبيق كريم المرطب اليومي، ويمكنك الحصول على النوع الذي يحتوي على كمية من واقي الشمس أيضاً لمفعول مزدوج.

أفضل ماسكات طبيعية تناسب البشرة العادية!

- قبل الخلود الى النوم تخلّصي من المكياج كلّه عن الوجه، ونظّفي البشرة جيداً بالمنظّف والماء الفاتر المائل الى البرودة. والخطوات مشابهة لتلك التي طبّقتيها في الصباح الباكر، أي عبر وضع السيروم وكريم المرطب بالاضافة الى كريم العناية بالمساحة حول العينين.

- والآن ننتقل الى الروتين الأسبوعي للعناية ببشرتك في الشتاء وتحديداً لحمايتها من الجفاف، لذا ساهمي بتخصيص القليل من الوقت الاضافي لها لتطبيق ماسكات مرطبة تساعدك على الحد من تلك المشكلة. ولا تنسي أنّ تقشير البشرة من وقتٍ لآخر ضروري حتى في فصل الشتاء، لأنّ هذه الخطوة تمنحك المزيد من النضارة والاشراق.

ماذا عن بشرة الجسم؟

ستواجه بشرة جسمك حتماً الجفاف في مثل هذه الأوقات من السنة، لذا اليك هذه النصائح السريعة لتتمكني من حمايتها:

- شرب كميات وافرة من الماء كل يوم.
- تقشير بشرة الجسم مرّة الى مرتين في الشهر.
- استخدام كريم مرطب خاص ببشرة الجسم وخصوصاً على اليدين، القدمين والمناطق التي تعاني من الجفاف في الجلد.