مخاطر جلوس الطفل لوقت طويل
امومة
احذري جلوس طفلك لفترة طويلة
ابرة الرئة للجنين
امومة
ما هي إبرة الرئة للجنين؟

ما هي الطرق التي يجب التعامل بها مع الطفل المشاغب؟

الإثنين، 04 يوليو 2016
كيف اتعامل مع طفلي المشاغب

يتساءل الكثير من الأهل عن الطرق السليمة والصحيحة التي يمكنهم من خلالها أن يتعاملوا مع طفلهم المشاغب، لذلك إن تساءلت يوماً كيف اتعامل مع طفلي المشاغب ستجدين الإجابة اليوم في هذا المقال من موقع أنوثة.

 

نصائح للتعامل مع الطفل العنيد

 

قواعد التعامل مع الطفل المشاغب

 

كخطوة أولى يجب على الوالدين أن يحددا أسلوباً معيناً للتعامل مع أطفالهما كما عليهما تحديد قواعد متعددة تضم ما هو ممنوع وما هو مسموح ومن الضروري ألا يسمح الأب بأمر رفضته الأم والعكس صحيح، لأن هذا الأسلوب يشتتب أفكار الأطفال. بحال أخطأ الطفل على الوالدين أن يقوما بمعاقبته فوراً ولا يجب عليهما أن يتساهلا معه حتى لا يتمادى بالخطأ. أما الطريقة المثالية للتعامل مع الطفل المشاغب هي الهدوء والحسم لكي يفهم الحدود المعطاة له بشكل جيد. يمكن للأم أن تحدد برنامجاً يومياً للطفل كموعد الاستيقاظ وموعد النوم وموعد الاستحمام وتناول الطعام...

 

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

 

طرق التعامل مع الطفل المشاغب

 

لا يجب أبداً أن يصرخ الوالدين في وجه أبنائهم لأن هذا الأمر يسبب الخوف عند الطفل ويصبح غير واثقاً بنفسه بل بالمقابل عليهما أن يتحدثا اليه بصوت معتدل ومناسب للموضوع وهذا الأمر أنجح ليتعلم الطفل خطأه. لكي يفهم الطفل الأمر الخاطئ الذي قام به على الوالدين أن ينزلا الى مستوى عقل طفلهما ويشرحا الأمر له بأسلوب بسيط وواضح وسهل يتناسب مع قدرته العقلية. أمام الطفل يجب على الوالدين أن يقوما بالأمور الصحيحة لأنهما المثال الأول لطفلهما فهو يقوم بكل ما يقومان به. يجب أن يتعامل الأهل مع أطفالهم دائماً بصدق فإن وعدوهم بشيء معين عليهم أن يفوا بوعدهم من هنا يتعلم الطفل قواعد السلوك الجيدة. يمنع على الأهمل استخدام أسلوب ترهيب الطفل كإخباره بالخرافات والأساطير لجعله يخاف لأن هذا الأمر ينعكس سلباً على شخصيته.