متى يثبت لون بشرة الطفل
امومة
متى يثبت لون بشرة الطفل؟
الغضب عند الاطفال
امومة
لهذا السبب يغضب طفلك وهكذا تعالجين الأمر

كيف تتجنبين ظهور السيلوليت خلال الحمل؟

السبت، 24 سبتمبر 2016
السيلوليت والحمل

من المفهوم أن للحمل تداعيات سلبية كثيرة على جسم المرأة من زيادة في الوزن الى ظهور السيلوليت فكيف تحاربين السيلوليت في الحمل؟ اليك الإجابة من خلال هذا المقال من أنوثة.

5 نصائح لزيادة فرص الحمل

النظام الغذائي الصحي

 

إن تغير العادات الغذائية خلال الحمل هو من أفضل الوسائل التي على المرأة اتباعها من أجل تجنب ظهور السيلوليت في جسمها، لأن التغذية السليمة على اتزان التأرجح الذي يحدث في وزن الجسم لذلك يجب على الأم الحامل الحد من تناول الاطعمة السريعة لأنها أطعمة غنية بالسكر وتدفع الى زيادة الوزن بشكل سريع.

مساجات الجسم

 

المساج هو من أبرز العوامل التي تحارب السيلوليت لذلك يمكن للمرأة الحامل أن تداوم على جلسات مساج للجسم مع استخدام الكريمات والزيوت المتخصصة وذلك بالطبع بعد استشارة الطبيب المختص لتجنب ظهور السيلوليت.

تناول الأطعمة الصحية والمفيدة

 

يظهر السيلوليت نتيجة لتراكم السموم الموجودة داخل الجسم تحت الجلد، ومن هنا فإن اتباع حمية غذائية صحية هو أفضل حل لتجنب تراكم السموم تحت الجلد ومن ثم تجنب ظهور السيلوليت. على المرأة الحامل بالطبع الامتناع عن تناول الكحوليات والكافيين والابتعاد عن التدخين واستبدال الإضافات الغذائية ومكسبات الطعام بالفواكه والخضراوات الطازجة والأأهم من ذلك الاهتمام بشرب الماء الذي يمنع تكون السيلوليت تحت الجلد.

عوارض الحمل في الشهور التسعة

ممارسة الرياضة

 

رياضة المشي هي أفضل حل للسيلوليت كما للحفاظ على الصحة فمن المهم أن تمارس المرأة الحامل الرياضة لمدة 30 دقيقة يومياً ورياضة المشي ستساهم في منع ظهور السيلوليت وتسهل عملية الولادة.