كيف تتخلصين من بق الفراش؟

الخميس، 05 مايو 2016
بق الفراش

تعتبر حشرة البق الصغيرة جداً والكاد ملحوظة من المشاكل الصعبة التي تواجه المرأة في منزلها، إذا ما قامت هذه الحشرة بالانتشار في الفراش مخلفة ورائها اضراراً جسيمة قد تنعكس سلباً على افراد الاسرة. وفي هذا الموضوع اليوم نطلعك على كيفية التخلص من حشرة بق الفراش.

 

لسرير نظيف... إتبعي هذه الخطوات!

 

أولاً، العطور المركزة

 

يمكن ان تساعد العطور المركزة على التخلص من بق الفراش فهي تعمل مبيدات الحشرات، خصوصاً إذا احتوت على مواد قوية تؤثر سلباً على حشرة البق.

 

ثانياً، الكلور

 

تساعد مواد التنظيف على التخلص من حشرة بق الفراش من خلال المواد الكيميائية التي تحتويها، وخصوصاً مادة الكلور السائل الذي يساهم بشكل كبير في القضاء على هذه الحشرة.

 

ثالثاً، التنظيف الصحيح للأماكن الضيقة

 

التنظيف المنزلي يجب أن يكون دقيقاً ومركزاً في حال كنت تعانين من مشكلة بق الفراش، فعليك أن تقومي بتنظيف محيط الأسرة بالمكنسة الكهربائية بشكل جيد، مرة واحدة في الأسبوع، لتتأكدي من الحفاظ على النظافة التامة والدقيقة.

 

رابعاً، سد الثقوب في الجدران

 

تنمو الحشرات في الجدران والأراضي خصوصاً إذا ما تواجدت فيها بعض الثقوب، لذا للتخلص من حشرة البق، حاولي التخلص من الثقوب الموجودة في الجدران أو الأرض من خلال سدها بطريقة صحيحة كاستعمال الاسمنت او الجص.

 

ازالة البقع عن الكنب ليس امراً مستحيلاً!

 

خامساً، غسل المفارش بالماء الساخن

 

تساعد الحرارة على التخلص من حشرة البق، كل ما عليك فعله هو الحرص على غسل ملاءات السرير والمفارش بالماء الساخن مرة في الأسبوع أو أكثر مع تبديلها بشكل مستمر للحفاظ على نظافة الاسرة.