تقويم اسنان الاطفال
امومة
استشيري طبيب التقويم لحماية أسنان طفلك
تمارين كيجل للحامل
امومة
ما هي تمارين كيجل للحامل؟

كيف تتغلبين على التهابات الحفاضات لدى طفلك؟

الثلاثاء، 31 مايو 2016
علاج التهاب الحفاضات

قد يكون اغلبية الاطفال ما بين 6 و8 أشهر معرضين للاصابة طفح الحفاضات الذي يعد من أحد إصابات البشرة الأكثر شيوعاً لدى الأطفال نتيجة استمرار وضع الحفاض على البشرة والرطوبة التي قد تتعرض لدى البشرة نتيجة هذا الاستعمال. ومن هنا نقدم لك عبر موقع أنوثة سبل علاج التهاب الحفاضات

 

هكذا تستخدمين الحفاضات بشكل صحيح

 

علاج التهاب الحفاضات

 

لعلاج التهاب الحفاضات على الأم أن تحافظ على جلد الطفل نظيفاً وجافاً باستمرار عن طريقة المواظبة على تغيير الحفاض كل 3 ساعات تقريباً، او عند اتساخه مباشرة، والتأكد من تنظيف كامل منطقة الحفاض بلطف باستخدام مناديل الأطفال المبللة المعتدلة أو بقطع القطن المبللة بالماء.

 

وبعد الانتهاء من تنظيف منطقة الحفاض يجب على الأم ان تجففها جيداً عبر الضغط بالمنشفة بلطف وبشكل موضعي أو ترك الطفل دون حفاض لفترة من الوقت حتى تتعرض المنطقة للهواء وتجف. بعدها، يجب على الأم ان تضع الكريم المضاد للتسلخ لتحمي بشرة الطفل من الاتصال بالبول والبراز، كما أن الكريم يعمل على حماية بشرة طفلك من الاحتكاك مع الحفاض.

 

كما يشدد اطباء الاطفال على ضرورة إغلاق الحفاض بشدة لمنع مرور الهواء فى المنطقة وخصوصا ً في فترة الليل ان عبر إستخدام حفاض أكبر حجماً، وتجنب المستحضرات المستخدمة لمنطقة الحفاضة مع تجنب الحفاضات والملابس الضيقة.

 

طرق سهلة لتعليم الطفل الحمام!

 

أما إذا كان طفلك يعاني من عدوى فطرية، فيمكنك استخدام كريم مضاد للفطريات. او حتى كورتيزون كريم شرط أن يتم ذلك تحت اشراف الطبيب المختص منعاً لتفاقم العدوى، كما وانه في بعض الأوقات قد  يصف الطبيب لطفلك مضاداً حيوياً إذا كان عنده عدوى بكتيرية. كما يمكن استخدام الكريمات التي تحتوي على «زنك اوكسيد»، فهي مفيدة لالتهابات الحفاضة وآمنة، ويمكن استخدامها بشكل دورى للوقاية من حدوث الالتهابات.