تصميم موقد حطب
ديكور
أبرز النصائح لتستفيدي منها في تصميم موقد الحطب
افكار ديكورات لغرف الجلوس للمساحات الضيقة
ديكور
نصائح بسيطة لديكور ناجح في غرفة الجلوس الضيقة

كيف تستخدمين المرايا في ديكور منزلك وفق فنغ شوي؟

الإثنين، 31 أكتوبر 2016
المرايا في الديكور المنزلي بحسب فنغ شوي

لاستخدام المرايا في الديكور الداخلي للمنزل ميزة رائعة وهو يقوم على قاعدة أساسية تضمن النجاح في تحقيق الهدف المنشود من استعمالها. اليك في هذا المقال من انوثة طريقة استخدما المرايا في الديكور المنزلي بحسب فنغ شوي، كي تجيدي توزيعها في الداخل وتحسني اختيار موقعها.

كيف يساعد الفنغ شوي على تصميم غرفة نوم الأطفال؟

أولاً، الموضع الاول الذي يجب اعتماده لوضع المرايا ف يالمنزل هو المدخل الرئيسي للبيت، حيث يعتبر وفق فنغ شوي عنصراً اساسياً ومهماً لا سيما ان كانت مساحة المدخل صغيرة أو ضيقة، فذلك يمنحها انطباعاً بالمساحة الكبيرة، وبالتالي يساعد على تحسين المزاج لدى الدخول الى البيت.

ثانياً، المكان الثاني المناسب لوضع المرايا في المنزل، هو المطبخ. فتبعاً لفنغ شوي، فان استعمال المرآة في المطبخ يعزز الشهية لدى الاشخاص، خصوصاً إذا ما تم وضعها قبالة الفرن، فيمكن مراقبة طهي الطعام في الوقت عينه.

ثالثاً، المرايا في غرف النوم لا تساعد، وفق فنغ شوي، على منح الانسان طاقة ايجابية وتبعد عنه الشعور بالهدوء والسكينة، خصوصاً اذا كانت تعكس السرير بشكله الكامل. لذا يفضل الابتعاد عنها وعدم استعمالها في غرف النوم.

رابعاً، من المهم وفق فنغ شوي وضع المرآة في الحمام، ويجب أن تكون كبيرة حيث تتيح امكانية عكس صورة الشخص بالكامل، وهذا الامر يعزز الثقة لدى الانسان بنفسه وشكله.

خامساً، المرايا في غرفة الطعام أمر ضروري تماماً كما الاطباق والادوات لتناول الطعام، فهي دليل على الرقي والرفاهية في التصميم والهندسة الداخلية للمنزل، ما يمنح الضيوف وأصحاب البيت الشعور بالراحة والهناء لفترة من الوقت، خصوصاً لدى تناول الطعام.

ما هي قواعد الفنغ شوي لغرفة النوم؟

سادساً، وفي الختام ان استعمال المرايا في غرفة الجلوس أو الصالون من الامور الاساسية وفقاً لفنغ شوي، الذي يصنف هذا الاستعمال في خانة المساعدة على منح المنزل اولاً الطاقة الايجابية من خلال خلق جو من الهدوء والسكينة والطمأنينة، ومن ثم منح الغرفة بعض الشعور باتساع المساحة، ما يوفر راحة اكبر للمرء.