كيفية حجب المواقع عن الاطفال
امومة
كيف يمكن حماية الطفل من المواقع الاباحية؟
تغير مغص الرضيع حسب عمره
امومة
لا تقلقي... مغص الطفل يتغير مع تقدمه بالعمر!

كيف تستطيعين الجمع بين الرضاعة الصناعية والطبيعية لطفلك؟

الجمعة، 23 سبتمبر 2016
الرضاعة الطبيعية مع الصناعي

ظإن كنت من بين الأمهات العاملات واللواتي لا يتواجدن طوال الوقت الى جانب الطفل، أو كنت لا تحبذين مضخات الرضاعة الطبيعية اليك بعض النصائح اليوم حول كيفية خلط الرضاعة الطبيعية مع الصناعي.

لهذه الأسباب إلجأي إلى الرضاعة الطبيعية!

- من الضروري ألا تبدأ الأم بجمع الرضاعة الصناعية الى الطبيعية إلا بعد تعود طفلها على الرضاعة الطبيعية وتعود جسمها على الأمر مع إفراز اللبن السليم من الصدر.

- من الأفضل أن تبدأي بالرضاعة المختلطة في الشهر الثالث وليس قبله فهناك أمهات يبدأن الرضاعة المختلطة في الشهر الثاني ولكن الأمر غير محبذ.

- إن استعجلت الأم في خلط الرضاعة للطفل في عمر الشهر أو الشهرين قد تجعل طفلها يميل نحو اللبن الصناعي ويتوقف عن تناول حليبها كما أن إفراز الحليب في جسمها سيقل لذلك عليها ألا تستعجل.

- إن كنت تجدين صعوبة في إرضاع الطفل عند كل وجبة فكري بمضخات الرضاعة التي تسمح لك بأن تقدمي اللبن له بالزجاجة ولكنه يكون طبيعياً وغير صناعي.

هذه المعلومات يجب ان تعرفيها عن المغص لدى الاطفال

- تستطيعين أن تقرري ما بين الرضاعة الطبيعية والرضاعة الصناعية وكيفية تقديمهما لطفلك فيمكنك تقديم الصناعية عند غيابك عن الطفل والطبيعية ليلاً فيظل إدرار الحليب جيداً من ثدييك ويعتاد طفلك على التأقلم مع الأمر.