ما هي أدوات النظافة الشخصيّة الضرورية لطفلك؟
امومة
ما هي أدوات النظافة الشخصيّة الضرورية لطفلك؟
مصادر الكالسيوم المفيدة للطفل
امومة
ما هي الاطعمة والمشروبات التي توفّر الكالسيوم لطفلك؟

كيف تعوّدين طفلك على الرضاعة الصناعية؟

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2017
نصائح لتعويد الطفل على الرضاعة الصناعية

تعدّ الرضاعة الطبيعية أساسية ومهمة جداً لنمو طفلك في الأشهر الأولى كونها تلعب دوراً كبيراً على صعيد تحسين مناعته وتقويتها، ولكن الرضاعة الصناعية أمر ضروري ايضاً لفطام الطفل. لذا موقع أنوثة يعرض لك في هذا الموضوع أبرز نصائح لتعويد الطفل على الرضاعة الصناعية. 

ما هي النصائح المساعدة على تعويد طفلك على الرضاعة الصناعية؟

- في البداية لا بد من البدء بتقديمها له في أوقات الشعور بالجوع، لا أن تقدميها له في فترة لا يشعر بها في الجوع، فحينها سيرفضها بالتأكيد، لذا إنتظري موعد رضاعة الطفل الطبيعية، ثم اتسعيضي عنها بالرضاعة الصناعية مرة واحدة في اليوم، ومع هذه الطريقة يعتاد الطفل على الرضاعة الصناعية. 

لماذا يمكن أن تصعب الرضاعة الطبيعية على طفلك؟

- في الفترة الأولى من عمر الطفل الرضيع، يعتاد هذا الأخير على عطرك ورائحتك، لذا فهو يعرف تماماً متى يشعر بالأمان خصوصاً عندما تقرّبينه من صدرك للرضاعة، لذا فهو يأكل بسهولة. ولكن متى قدّمت له الزجاجة المخصصة للرضاعة الصناعية فهو قد يرفضها لأنها لا تحمل رائحتك. لذا من المفضل أن تقدّمي له الزجاجة وأنت تحملينه بالقرب من صدرك فيشعر بالأمان ويتناولها كما لو كانت الرضاعة الطبيعية. 

- أيضاً من الطرق المتبعة لتعويد الطفل على الرضاعة الصناعية هي تلك التي تقوم على تقديم الزجاجة المخصصة له مع بعض النكهات الحلوة كأن تضعي القليل من العسل أو السكر أو عصي الفواكه على فوهة العبوة، وتقديمها له، فهذا الطعم اللذيذ قد يجعله يعتاد عليها مع مرور الوقت. 

ما هي الطريقة الأفضل لتنظيف رضاعات الطفل؟

- تجنّبي تقديم العبوة لطفلك الرضيع وهو يشعر بالنعاس، فحينها لن يقبلها بكل تأكيد، بل احرصي على أن يكون مستيقظاً تماماً وقدّميها له، فحين يرغب الطفل بالنوم لا يقبل أي شيء يمكن أن يعكّر مزاجه، لذا من المفضل تقديمها له حين يكون بكامل نشاطه وقوته.