هكذا تجعلين طفلك يعتمد على نفسه!
امومة
هكذا تجعلين طفلك يعتمد على نفسه!
وضعيات جلوس خاطئة تفاديها اثناء حملك!
امومة
وضعيات جلوس خاطئة تفاديها اثناء حملك!

كيف تغيّرين ملابس رضيعك في الشتاء دون أن يبرد؟

الأربعاء، 20 ديسمبر 2017
كيف تغيّرين ملابس رضيعك في الشتاء دون أن يبرد؟

تخشى الأمّ عادة من تعرّض طفلها الرضيع للبرد أثناء تغيير ملابسه في فصل الشتاء. فإذا كنت تواجهين هذه المشكلة تابعينا في هذا الموضوع حيث سنزوّدك ببعض النصائح الضرورية لتغيير ثياب طفلك في الشتاء دون مواجهته للبرد.

هذه أفضل الطرق لتدفئة الطفل في الشتاء...إعتمدي عليها!

أولاً، قبل البدء بتغيير ملابس طفلك احرصي في المرحلة الأولي على تدفئة الغرفة بطريقة جيّدة عبر إغلاق الباب والنوافذ. ويستحسن اللجوء إلى مدفأة كهربائية مثلاً وتشغيلها بغية زيادة دفء الغرفة والمحافظة عليه أثثناء عمليّة تبديل الثياب.

ثانياً، إختاري الثياب التي تنوين إلباسها لطفلك وحضّريها قبل البدء بتغيير ملابسه. وننصحك بوضعها على مقربة منك لتسهيل عملية التبديل وجعلها أسرع.

ثالثاً، حاولي قدر المستطاع تبديل ثياب رضيعك بسرعة وخفّة كي لا يتعرّض جسمه لوقت طويل للبرودة. ويمكنك هنا طلب مساعدة زوجك مثلاً لإنهاء هذه المهمّة في وقت قصير.

رابعاً، باشري بنزع ثياب طفلك بطريقة تدريجيّة إبتداءً من القسم العلوي منها. احرصي عند نزع كلّ قطعة على إلباسه الجديدة فوراً، ولا تنتظري أبداً خلع كامل ثيابه لتقومي بإلباسه.

في الشتاء...هذه النصائح ضرورية لإستحمام طفلك!

خامساً، عند الإنتهاء من تغيير ملابس رضيعك، يستحسن أن تلبسيه كنزة صوفيّة أو معطفاً ولو لفترة وجيزة. وتساعدينه بهذه الخطوة على إستعادة دفء جسمه والمحافظة عليه.