المعالجة النفسية اييده القرقفي تشرح لكم عن اضطراب تشوّه الجسم
صحتك
المعالجة النفسية اييده القرقفي تشرح لكم عن اضطراب تشوّ...
كيف يمكن العناية بالمهبل بعد الدورة الشهرية؟
صحتك
كيف يمكن العناية بالمهبل بعد الدورة الشهرية؟

كلّ الحقائق التي يجب أن تعرفيها عن بروتين الشعر

الثلاثاء، 10 مايو 2022
كلّ الحقائق التي يجب أن تعرفيها عن بروتين الشعر

تحلم كلّ إمرأة بالحصول على شعر أملس وناعم وبراق، وهذا ما يوفّره البروتين. فكيف يعمل بروتين الشعر؟ وما هي أضراره؟ الجواب في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

علاج للشعر

إن كان الشعر فاقداً للمعان والحيوية، فلا يكفي علاجه عن طريق التعويض بالغذاء، لذا يأتي دور البروتين من أجل اعادة الحيوية له والمظهر الصحي.

فالبروتينات هي المكون الأساسي لخصال الشعر مهما كان نوعها، وإن وجدت بكميات كافية فهذا يعني أن الشعر صحي للغاية، وقليل التساقط والتكسّر وليس بجاف.

كيف يكون العلاج؟

بعد حلّ الروابط الموجودة في الشعرة الواحدة، يتم تغليف رأسكِ بالمواد الخاصة بهذا العلاج. وبعد الانتظار لوقت معين، يُغسل الشعر، فيصبح خالي من الموجات والتجاعيد، وأكثر نعومة وأطول ممّا كان عليه، والأهم أن صحته تعود اليه ويبدو لامعاً وبراقاً.

ونشير الى أنّه من المفضّل عدم تكرار الجلسة قبل شهر واحد أقلّه، مع الحرص على توفير الترطيب والعناية اللازمة للشعر في فترة ما بعد العلاج.

للحصول على شعر صحي وحيوي... اليك هذه الماسكات الطبيعية!

أضرار فرد الشعر بالبروتين

- تضرّر فروة الشعر

للبروتين في حال الافراط في تطبيقه تأثير قوي وكبير على فروة الرأس، لأنها تصبح ضعيفة وجافة كما غير قادرة على إفراز الدهون اللازمة لترطيبها وترطيب الشعر. وكلّ هذه العوامل يمكن أن تكون سبباً في تساقط الشعر.

تعرفي على انواع الشعر لتعتني اكثر باطلالتك

- الحساسية

قد لا يلائم البروتين الذي يستخدم على الشعر كل أنواع فروة الشعر، إذ تظهر علامات الحساسية كالحكة والالتهاب عند بعض أنواع فروة الشعر، ممّا يجعله غير مناسب لصحّة الشعر وفروة الشعر.