نحت البطن بعد الولاده
امومة
نحت البطن بعد الولاده... لاستعادة شباب ورشاقة جسمك!
معنى اسم لمار
امومة
ما هو المعنى الحقيقي لاسم لمار؟

كيف يمكن التعامل مع الطفل قليل التركيز؟

الإثنين، 31 أكتوبر 2016
الطفل قليل التركيز

ان التعامل مع الطفل قليل التركيز يحتاج الى الكثير من العناية والدقة في التعامل، للحد من هذه المشكلة التي قد تكون مؤثرة بشكل سلبي عليه وعلى صحته. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن طرق التعامل مع الطفل قليل التركيز.

إليك الطريقة الافضل للتعامل مع الطفل العصبي

التعامل مع الطفل قليل التركيز

 

يشدد علماء النفس على ضرورة العمل بشكل متوازي لحل مشكلة التركيز ما بين الاهل والمدرسة، لا سيما وانه اذا كانت مشكلة قلة التركيز تحدث مع الطفل فقط في المدرسة فقط يكون هناك مشكلة مع المدرس في أسلوب شرحه، مع ضرورة التحدث مع الطفل في المنزل كرد فعل لضغوط معينة في المنزل وهنا يقترح الاخصائيون زيادة الوقت الذي تقضه مع الطفل حتى تزيد فرصته في التعبير عن مشاعره .

وإذا كان الطفل قليل الانتباه وسهل التشتت ولكن غير مندفع أو كثير الحركة فيجب اللجوء الى فحص سمعه للتأكد من سلامته وعدم وجود أي مشكلات به والعمل على ان تحتوي أنشطة الطفل على الحركة والابداع والتنوع والألوان والتماس الجسدي والاثارة .

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

ولتحسين التواصل مع الطفل قليل الانتباه يجب العمل على الاتصال البصري مع الطفل قبل الحديث والكلام والابتعاد قدر الامكان عن استخدام الجمل والعبارات بدلاً من الأسئلة فالأوامر البسيطة القصيرة أسهل على الطفل في التنفيذ، واعطاء تعليمات إيجابية للطفل.

ويجب على الاهل التحلي ايضاً بالصبر لا سيما وان الطفل قد يحتاج الى بذل الكثير من الجهد فكثيرا ً من الأطفال لديهم صعوبة في البدء بعمل ما والاستمرار به .