نصائح أساسيّة للتعامل مع الشريك خلال فترة الخطوبة تعرضها لك أنوثة في التالي
حياة زوجية
خلال فترة الخطوبة... هكذا تنجحين بالتعامل مع خطيبك!
كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان ينتقد وزنك؟
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجك اذا كان ينتقد وزنك؟

ما الذي يدفع الزوج لاهانة زوجته؟

الأربعاء، 10 يونيو 2020
لماذا يهين الزوج زوجته – أنوثة

إهانة زوجك لك في المنزل أو امام الناس ليست بالأمر المقبول، ولكي توقفيه عند حدّه عليك أولاً أن تكتشفي السبب الذي يدفعه للقيام بذلك. وفي موضوع اليوم سنعرض عليك كل الأمور التي تدفع بالرجل إلى الاساءة لشريكة حياته، فتابعينا!

هل يتوقف الرجل عن حب زوجته بعد الزواج؟

ما هي الاسباب التي تدفع بالرجل لإهانة زوجته؟

التربية

تؤثر نوعية تربية الرجل على تصرفاته مع زوجته فإن اعتاد على ان يتصرف بهذه الطريقة مع اخوته وأمه في المنزل، سيتصرف بالطريقة نفسها مع شريكة حياته مهما كان يحبها. ويمكن ايضاً أن يتأثر الرجل بالاسلوب المتبع من قبل والده في منزل العائلة، فإن كان الأخير يعتمد على أسلوب الاهانة للتعاطي مع افراد الاسرة إذاً قد ينعكس الأمر بطريقة غير مباشرة على شخصية ابنه الذي سيتبع النهج نفسه في منزله الزوجي.

اضطراب نفسي

إن كان الرجل يعاني من اضطراب نفسي معين كالانفصام بالشخصية وغيرها من الحالات العصبية المستعصية، قد نجده يهين زوجته حيناً ويعزّزها حيناً آخر على حسب وضع حالته النفسي.

شخصية غير محترمة

يمكن ان يكون الزوج صاحب شخصية ذكورية غير محترمة تحب السيطرة على الآخرين والاستقواء عليهم بكلمات الإهانة، وقد تكون زوجته واحدة من ضحايا طبعه البشع وغير اللائق.

شخصية الزوجة النكدية

تدفع شخصية الزوجة النكدية والتي تحب التعليق على أسخف الأمور والتفاصيل وتسعى إلى اختلاق مشاكل بشكل مستمر إلى إثارة غضب الرجل بحيث تدفعه بتصرفاتها، كلماتها وحركاتها إلى إهانتها بعد أن حاول امساك نفسه واعصابه كي لا يجرحها بالكلام.

هكذا تجعلين علاقتك بزوجك اكثر عاطفية!

الانفعال والغضب

في لحظات الانفعال والغضب لا نعي أحياناً ما يمكن أن تتفوه به أفواهنا، ولهذا السبب قد يقع الرجل في هذا الخطأ فيهين زوجته حتى لو لم تكن هي العامل الذي سبب له هذه المشاعر الانفعالية السلبية.

نوعية المشكلة

نوعية المشكلة بين الزوجين والأحداث التي حصلت أثناء خلافهما قد تدفع الرجل إلى الاساءة لزوجته عن قصد أو بغير قصد.

لذا حاولي أن تكتشفي السبب الذي يدفع زوجك الى اهانتكِ، والحلّ الأول يكون الحوار طبعاً، لكن في حال شعرتِ أنّ لا طائل من ذلك من المهمّ أن تفرضي احترامكِ وتلفتي نظر زوجكِ الى أنّك لن تقبلي الاهانة بعد اليوم.