كيف يمكن حماية الطفل من الضياع في الاماكن العامة
امومة
كيف يمكن حماية الطفل من الضياع في الاماكن العامة؟
العملية القيصرية الثالثة
امومة
هل من مخاطر للعملية القيصرية الثالثة؟

ما هو الوزن المثالي للطفل في عمر السنتين؟

الخميس، 22 سبتمبر 2016
وزن الطفل عمر السنتين

ما ان يبلغ الطفل عامه الثاني حتى تبدأ التغيرات في جسمه، فهو بات اليوم قارداً اكثر من اي وقت مضى على التحكم برغباته وبمدى حاجته الى الطعام، وبات يميز تماماً الأمور التي يريدها أو المأكولات التي يحبها ما يؤثر بشكل قاطع على وزنه وصحته، لا سيما وانه في هذا السن بات قادراً على الحصول شخصياً على كل ما يريد. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة كل ما يجب ان تعرفيه عن وزن الطفل عمر السنتين، وسط كل المخاوف التي تثار من مشكلة السمنة عند الاطفال والتي قد تبدأ من هذا السن.

كيف يتطور وزن الطفل حتى الشهر الرابع؟

وزن الطفل عمر السنتين

 

قبل البدء بالتحدث عن وزن الطفل في عمر السنتين يجب الاشارة الى ان هذا الأمر يختلف بين طفل وآخر بطبيعة الحال، كما انه يختلف ما بين الاناث والذكور، لا سميا وان الذكور يكون وزنهم دائماً اكبر من وزن الفتيات وبالتالي فانه يجب الانتباه جيداً الى هذه النقطة.

ومن هنا، يجب الانتباه الى نقطة مهمة ايضاً وهي ان الطفل أصبح يعتمد على نفسه أكثر في تناول الطعام ويعلم ما هو بحاجة اليه وما يريد أن يتناوله، ومن هنا ينصح الاطباء دوماً بحثه من قبل الأم على أن يتناول يومياً البيض والحليب، والفواكه والخضار وأن يتناول وجبة الغذاء، فكلما كان أكل الطفل متنوعاً كلما كان ذلك مفيداً جداً له ولصحته.

الا انه وفي ظل الحديث عن وزن الطفل المثالي، حتى في عمر السنتين، فان هذا الأمر يحتاج أن يحدده الطبيب المشرف على الطفل، لا سيما وانه يعتمد في مقاربته لهذا الموضوع العديد من الأمور منها طول والوزن طبيعي له، ولكن يعتمد على بعض المعطيات الأخرى مثل زيادة الوزن خلال المتابعة الدورية، ووزن الطفل عند الولادة، لكي يتمكن من تحديد الوزن المقبول لدى الطفل.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

وفي هذا الاطار، ينصح الاطباء دوماً بتجنيب الطفل الحلويات والسكريات أولاً لتأثيرها الضار على الأسنان، وتأثر التغذية بصورة عامة؛ والتركيز بشكل كبير على الغذاء المتوازن، والذي يحتوي على البروتينات، مثل اللحوم والدجاج والخضروات والفواكه والحليب.