اعراض اكتئاب الحمل
امومة
اعراض اكتئاب الحمل قد تصل إلى درجة الخطورة!
علاج الاستفراغ عند الاطفال
امومة
كيف يمكن علاج الاستفراغ عند الاطفال؟

ما هي أسباب ظهور شعر البطن والذقن أثناء الحمل؟

الجمعة، 03 يونيو 2016
ظهور شعر البطن والذقن اثناء الحمل

تبرز بعض المشاكل التي لا تكون في الحسبان خلال مرحلة الحمل، الأمر الذي يسبب الانزعاج للمراة، ومنها مشكلة ظهور شعر البطن والذقن أثناء الحمل. فما هي أسباب هذه الظاهرة، وكيف يمكن معالجتها؟ إليك التفاصيل الضرورية في هذا المقال من أنوثة.

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

أسباب ظهور الشعر الزائد لدى الحامل

 

-من الأسباب البارزة لظهور شعر البطن والذقن عند المراة خلال الحمل، هو التغير الكبير في الهرمونات التي تتأثر بمراحل الحمل، وهذا ما يجعل هرمون الشعر في الجسم يعمل بشكل أكبر ويفرز الكثير من الشعر.

- التغيرات التي تطرأ على الجسم بشكل عام لها تأثير كبير على ظهور الشعر لدى المرأة الحامل، خصوصاً أنها تمر بمرحلة تغير على صعيد الإفرازات الجسمية والغددية، وهذا ما قد يؤثر على نمو الشعر الزائد في مناطق مختلفة من الجسم، كالبطن والذقن.

- انقطاع العادة الشهرية يمكن أن تؤثر في كثير من الأحيان على نمو الشعر الزائد لدى المراة الحامل، خصوصاً إن كانت عرضة لبعض التغيرات على مستوى الهرمونات.

- خلال الحمل، تنشط بصيلات الشعر لدى المرأة، وهذا سبب آخر من الأسباب التي تؤدي الى زيادة في نمو الشعر وبروزه بشكل ملفت في أماكن غير متوقعة، كالبطن والذقن.

ما أخر التقنيات لإزالة شعر الوجه ؟

العلاج لنمو الشعر الزائد

- الطريقة الأولى لعلاج الشعر الزائد والبارز في منطقة البطن والذقن تكون من خلال الطرق التقليدية كالشمع والعشل وغيرها، ولكن حذار الشفرة التي تعمل على زيادة قساوة الشعر.

- الطريقة الثانية لمعالجة هذا النمو الزائد للشعر، تقوم على اعتماد نظام غذائي صحي يحمي الجسم من التغيرات الكبيرة التي يشهدها، ولا بد من استشارة طبيبك المختص لهذه الغاية.

- قد تحتاجين الى تناول بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم التي تقيك هذه الحالة البارزة، وبالتالي تخفف من تاثيرها على نمو الشعر.