ابوي قتلني
امومة
ابوي قتلني... وسم يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد قت...
سيّدة انتحلت صفة طبيبة وخطفت رضيع من حضن أمّه في القاهرة!
امومة
سيّدة انتحلت صفة طبيبة وخطفت رضيع من حضن أمّه في القاه...

حالة نادرة تسجّل في مصر... ولادة طفل بدون بطن وأمعاء!

الجمعة، 26 مارس 2021
حالة نادرة تسجّل في مصر… ولادة طفل بدون بطن وأمعاء!

يمكن لزواج الأقارب أن يسبّب الكثير من المشاكل الصحيّة عند الأطفال، ورغم التوعية المستمرة حول الموضوع، ما زال هناك أقارب يتزوّجون من بعضهم دون اجراء التحاليل الطبيّة اللازمة. والنتيجة تسجيل حالات نادرة عند المواليد، منها ما تمّ الاعلان عنه في محافظة الاقصر المصرية، حيث كشف طبيب النساء والتوليد د. حامد سيد احمد عن ولادة طفل يعاني من متلازمة البطن البرقوقية. وذلك يعني انّ الطفل ولد دون بطن وامعاء!

وفاة الطفل!

الطفل توفي للأسف بعد ساعات قليلة من ولادته، وأوضح الطبيب أنّ ذلك امر طبيعي، لأنّه لا يمكن للطفل أن يعيش في ظلّ نقص في اجزاء كبيرة من جسمه.

لماذا يحذّر خبراء الصحة من زواج الاقارب؟

والطبيب أكد أنّ سبب متلازمة البطن البرقوقية التي تحدث مرة كلّ 30 الى 40 ألف ولادة هو زواج الاقارب دون الاخذ بعين الاعتبار مساوئ هذه العادة وتبعاتها الصحية عند المواليد. لذا أشار الى اهمية خضوع الشريكين الى كامل التحاليل الطبية المطلوبة قبل الزواج والتفكير بالانجاب.

واللافت أنّه في مصر تحديداً تتكرّر كثيراً هذه الحالات بسبب انتشار زواج الاقارب، فمنذ أيام قليلة ولدت أيضاً طفلة ذات شعر أبيض وكلّ عين لديها بلون مختلف. وأرجع الاطباء السبب أيضاً الى المشكلة نفسها أي العوامل الوراثية الناتجة عن صلة القرابة بين الوالدين. لذا أطلقوا نداءات تحذيرية بهذا الشأن حيث يجب الحذر أكثر من هذا النوع من الزواج.