إيقاظ الطفل للرضاعة - أنوثة
امومة
ما أهمية أن توقظي طفلك الرضيع للرضاعة؟
كيفية حماية الطفل من حر الصيف - أنوثة
امومة
هكذا تنجحين في حماية طفلك من حرّ الصيف!

ما هو الوقت الأنسب لنقل طفلك إلى سرير منفرد؟

الإثنين، 02 يوليو 2018
متى أنقل طفلي لسرير منفرد - أنوثة

تتساءل الأم إجمالاً عن الوقت المثالي لنقل طفلها إلى سرير منفرد وتبحث أحياناً عن بعض النصائح التي يمكن أن تساعدها في تعويده على النوم بمفرده. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى الوقت الأنسب لنقل طفلك إلى سريره المنفرد ونزودك ببعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على ذلك.

في هذه المرحلة يمكن لرضيعك شرب العصائر!

متى يجب أن تنقلي طفلك إلى سرير منفرد؟

تلعب شخصية الطفل ونسبة إعتياده على النوم بالقرب منك دوراً ملحوظاً في تحديد الوقت المثالي لنقله إلى سرير منفرد. فبعض الأطفال يتقبّلون بسرعة هذه الخطوة  إلّا أنّ البعض الآخر قد يحتاج وقتاً أطول كي يعتاد عليها وإتباع خطوات ومراحل تمهيدية معينة من قبل الأمّ قبل إتمتم هذه الخطوة.

ويشكّل سنّ الثالثة العمر الأنسب إجمالاً لنقل الطفل إلى سرير منفرد وعادي إذ تقلّ حركته في هذه المرحلة أثناء نومه ما يحدّ خطر سقوطه مثلاً أثناء النوم. ونشير هنا إلى ضرورة باب غرفته مفتوحاً والحرص على أن تكون قريبة جداً من غرفته كي تتمكني من سماعه عند إسيقاظه أو بكائه.

كيف تعوّدين طفلك على الإنتقال إلى سرير منفرد؟

1- احرصي على إختيار سرير ملفت من حيث الشكل والألوان كي يجذب إنتباه طفلك ويتشجّع على النوم فيه.

2- إجمعي بعض الألعاب التي يفضلها وضعيها إلى جانبه في السرير ما سيشعره بالراحة والأمان ويدفعه تدريجياً إلى النوم في السرير الجديد دون قلق.

طفلك بلغ 18 شهراً ولا يتكلّم؟ إكتشفي الأسباب!

3- حاولي تعويده تدريجياً على النوم في هذا السرير من خلال حثّه على قضاء قيلولته فيه أثناء النهار، واحرصي على البقاء قليلاً إلى جانبه كي يشعر بالأمان والراحة.