كيفية الشعور بالامان العاطفي
حياة زوجية
ما هي الخطوات التي تشعرك بالأمان العاطفي؟
انشطة تجدد العلاقة الزوجية
حياة زوجية
اليك هذه الانشطة التي تجدد العلاقة الزوجية

مجاملات تعزز العلاقة العاطفية بين الشريكين

الإثنين، 09 مايو 2016
مجاملات تعزز العلاقة العاطفية بين الشريكين

عدة أمور تعزز العلاقة بين الزوجين ومن ضمنها المجاملات التي يغدقها الشريك على شريكه وهي من نواة الأسس العاطفية لذلك نحن اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنقدم لك أبرز المجاملات التي تعزز العلاقة العاطفية بين الشريكين.

 

خطوات بسيطة لتستعدا للعلاقة الحميمة!

 

أنت جميل ولكن جمالك الداخلي يطغى أكثر

 

حين يتوجه احد الشريكين للآخر بالقول أن جماله الداخلي يطغى على جماله الخارجي فهو بذلك يقول له بأنه يقدره بسبب شخصيته فهذا الإقرار تجاه الآخر يبني الثقة بين الشريكين.

 

أحب حين تعيرني اهتماماً او لفتة خاصة

 

على الشريك ان يحاول دائماً ان يظهر لشريكه امتنانه حول أي لفتة قام بها من اجله فهذا النوع من الشكر يجعل الآخر يعلم بأن الشريك قدر له الوقت الذي خصصه من اجله وقام بشيء مميز له.

 

من المهم شكر الشريك على التضحية والعمل

 

للشريكين واجبات يتشاركانها تجاه بعضهما البعض لذلك مثلاً على الرجل أن يفكر بما تقوم به المرأة من اجله من حيث تحضير الطعام والغسيل والترتيب وإلعاب الأطفال...وبالمقابل من واجبه أن يشكرها على تضحيتها وهي كذلك عليها أن تفكر بالمسؤوليات التي يتحملها الرجل من اجل عائلته وأن تشكره عليها.

 

الإعراب عن التقدير للشريك

 

المرأة والرجل هما القدوة لأطفالهما لذلك على كل منهما أن يعبر عن تقديره للآخر من أجل الأمور التي يقوم بها ليكونوا مرتاحين وسعداء وليحظى أولادهما بأفضل تربية.

 

لماذا تغيب العلاقة الحميمة عن الحياة الزوجية؟

 

أحب كونك شريكي

 

كل شريك اختار الآخر في بداية الطريق وعليه دائماص أن يذكره بانه يحب أن يكون هو شريكه وأنه سعيد بهذا الخيار لأن هذا الأمر يوطد العلاقة الزوجية بينهما.