أي فساتين تُعتبر الأجمل للمحجبات في خريف 2023؟
موضة المحجبات
أي فساتين تُعتبر الأجمل للمحجبات في خريف 2023؟
علامة ديور تمزج أنماط التصميم لربيع وصيف 2024
عروض الازياء
علامة ديور تمزج أنماط التصميم لربيع وصيف 2024

عندما تجتمع الأناقة مع الفخامة... هذا عنوان مجموعة شانيل لربيع وصيف 2024

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
عندما تجتمع الأناقة مع الفخامة… هذا عنوان مجموعة شانيل لربيع وصيف 2024

أبهرت مجموعة شانيل لربيع وصيف 2024 التي عُرضت خلال أسبوع الموضة في باريس الجميع بما أنّ أكثر ما يميّزها كان الفخامة التي تطبع الأزياء المصمّمة بطريقة راقية وبأسلوبٍ غير رسمي. ومن المُلفت أنّ المديرة الإبداعية لدار الأزياء الفاخرة فيرجيني فيارد إشارات قد إستوحت هذه المجموعة من الحدائق الموجودة في Villa Noailles، والذي صمّمها المهندس المعماري روبرت ماليت ستيفنز عام 1923. 

مجموعة شانيل لربيع وصيف 2024

نقشة الكارو كانت حاضرة بقوّة في أزياء شانيل، وقد تألقت بها العارضات بأكثر من طريقة مع مختلف الدرجات التي تمّ إختيارها لهذا الموسم. كما ومن أبرز الأمور التي لاحظناها كان إختيار أحذية مسطحة لتتناسب مع كل قطعة من الملابس في المجموعة الجديدة. 



الفساتين الفضفاضة والغير مقيّدة ذات الإرتفاع منخفض مع القليل من التطريزات عليها، وتنانير الماكسي العالية على الخصر أيضاً من الأساليب التي ركّزت عليها الدار لمجموعة ربيع وصيف 2024. أمّا بالنسبة للأكسسوارات فقد تمّ إختيار السلاسل الطويلة مع المتوسطة الطول، بالإضافة الى حقائب اليد الصغيرة. 



بما أنّها من صيحات موضة 2024، طُبعت نقشة الورد بمختلف أشكاله على أزياء دار شانيل. ونُلاحظ أنّ التصاميم قد جُهزت لتُناسب الإطلالات اليوميّة البسيطة على أن تهمس بالأنوثة والحرفية الدقيقة بمختلف تفاصيلها. 



كشفت شانيل في عرض أزيائها عن عودة النقشة المخطّطة بشكلٍ قوي لهذا الموسم، والتي من المعروف أنّها تزيد من روعة اللوك اليومي. 



يبقى للجينز أيضاً حصة في هذه المجموعة ولو بشكلٍ طفيف، إذ إستخدمت المديرة الإبداعية لدار الأزياء الفاخرة فيرجيني فيارد قماش الدنيم في التصاميم لتعكسه على طريقتها الخاصة، كما وأضافت معه نقشة الكارو الرائجة. 



أي صيحات موضة جديدة رأيناها في أسبوع نيويورك لصيف 2024؟

يبقى الأسود من الألوان الأساسية في كل مجموعة جديدة تطلقها دار شانيل الفاخرة، ولربيع وصيف 2024 نرى التصاميم تجمع بين فخامة الأسود و التفاؤل والفرح المطبوع بتفاصيل كل قطعة من هذه الأزياء المشبّعة مع الإحساس بالحرية في الإطلالة.