المعدل الطبيعي لزيادة الوزن خلال الحمل
امومة
إن كنت حاملاً... هذا هو المعدل الطبيعي لزيادة وزنك!
كيفية التخفيف من العصبية في التعامل مع الرضيع - أنوثة
امومة
كيف تخفّفين من عصبيتك عند تعاملك مع رضيعك؟

كيف تجهّزين حقيبة الخروج لرضيعك؟

السبت، 30 يونيو 2018
محتويات حقيبة الخروج للرضيع - أنوثة

هل تتحضرين لإستقبال طفلك الأوّل ولا زلت تجهلين المحتويات الأساسيّة لحقيبة خروجه؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنعرض لك مجموعة من الأغراض والمحتويات التي يجب أن تتواجد في حقيبة رضيعك عند خروجك معه.

1- احرصي أولاً على وضع كميّة كافية من الحفاضات في الحقيبة. ويمكنك هنا أن تقدّري العدد تبعاً للمرات التي تغيّرين فيها حفاضه يومياً مع زيادة العدد قليلاً من باب الإحتياط.

2- ضعي علبة من المناديل المبللة في الحقيبة إذ ستحتاجينها عند تغيير حفاض رضيعك أو بغية مسح يديه مثلاً. ولا تنسي كذلك وضع الكريم المخصص للدهن بعد تغيير حفاض رضيعك.

3- من الضروري توضيب الأكياس البلاستيكية في حقيبة الخروج والتي ستخدمينها حتماً للتخلّص من الحفاضات بعد تغييريها. كما يستحسن أن تضعي جيل معقم ليديك في الحقيبة عينها كي تستعمليه بعد الإنتهاء من تغيير الحفاض في حال عدم توفّر حمّام في المكان الذي تتواجدين فيه.

4- يجب أن تحتوي هذه الحقيبة على زجاجتين حليب خصوصاً إذا كنت لا ترضعين طفلك أو تفضّلين عدم إرضاعه خارج المنزل. وننصحك هنا بوضع الماء فقط في الزجاجة أمّا الحليب فوضّبيه بكيس معقّم أو علبة صغيرة وأخلطيه مع الماء عندما يحين موعد إطعام رضيعك.

5- في حال كنت ترضعين طفلك احرصي على توضيب شال تستخدمينه عند إرضاعه خارج المنزل ما سيشعرك براحة أكبر.

6- بالنسبة للملابس ضعي ملابس إضافية لرضيعك في حقيبة خروجه كي تستخدميها في حال توسّخت ملابسه أو بللت بسبب تسريب الحفاض. ومن الضروري كذلك وضع قبعة تحميه من أشعة الشمس في حال تعرّض لهاخصوصاً خلال الصيف، إضافة إلى غطاء يقيه من البرد في حال تواجدتما في مكان بارد أو أثناء خروجكما في الشتاء.

7- لا تترددي في توضيب قطعتي قماش صغيرتين تستخدميهما لمسح يدي أو فم طفلك عند الحاجة، ولعبة صغيرة لتسليته.