زيت السمك للاطفال
امومة
7 فوائد ضرورية للاطفال في زيت السمك
فتح شهية للاطفال
امومة
كيف يمكن ان تفتحي شهية طفلك على الطعام؟

7 مخاوف هي الاكثر شيوعاً عند الامهات

الخميس، 09 فبراير 2017
اشهر المخاوف عند الامهات

لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الأمومة هي واحدة من أروع واجمل المراحل التي يمكن أن تمر بها اي امرأة على الاطلاق، الا ان هذه المرحلة ينتابها الكثير من الخوف ومشاعر القلق تجاه هذه العائلة ومدى قدرتها على تحمل المسؤوليات التي تكون ملقاة على عاتقها. وعلى الرغم من ان البعض قد يعتبر هذه المخاوف سخيفة الى حد ما الا انها من الأمور الاساسية التي تقلق راحة الكثير من السيدات وقد لا يعرف قيمتها الا من عاشت هذه التجربة. وللاطلاع اكثر على اشهر المخاوف عند الأمهات ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

نصائح اساسية لتربية الأطفال الرضع

اشهر المخاوف عند الامهات

 

- الخوف من توقّف الطفل عن التنفّس أثناء النوم: تعد هذه النقطة واحدة من اهم وأول المخاوف التي تنتاب جميع الأمهات من دون استثناء، لا سيما في فترات الليل، ما يجعل الكثير منهن يخشون النوم، خوفاً من ان يتعرض الطفل الى اي مكروه في الليل قد لا يشعرون به، وهذا ما يدفعهن ايضاً الى التسلل الى غرفة نوم الطفل مرّات عدّة في خلال الليل، للتأكّد من أنّه يتنفّس بطريقة طبيعية.

- الخوف من المسؤولية: ان هذا النوع من المخاوف ينتاب الأم الجديدة لا سيما وانها تكون غير قادرة على تحمّل المسؤوليات التي ستلقى على عاتقها الأمر الذي قد يسبب لها اضافة الى الخوف من القيان ببعض الأمور الخاطئة مع المولود الجديد نوعاً من القلق والإكتئاب.

- الخوف من بكاء الطفل: ان هذا النوع من الخوف ينتاب الأم الجديدة لا سيما في الاشهر الأولى بعد الولادة، لا سيما وانها ستشعر في الفترة الأولى بأنّها غير قادرة على فهم حاجات طفلها والأسباب وراء بكائه، ممّا قد يسبب لها بعض الخوف والقلق.

- الخوف من إسقاط الطفل أثناء حمله: قد يكون هذا الأمر واحداً من اخطر المخاوف التي تنتاب الأم لا سيما الجديدة طوال الوقت، حتى انه قد تخشى ان يصيبه اي مكروه وهو موجود معها، ولذلك فانها تعمل دوماً على البقاء في المنزل طوال الوقت.

- الخوف ضياع الطفل في الأماكن العامة: هذا الخوف يرافق الأمّ أينما ذهبت مع طفلها. فتبقى متمسّكة بطفلها ولا تحجب نظرها عنه كي لا يغدرها ويضيع على غفلة.

- الخوف من إختناق الطفل: تخاف الأمّ من أن يتعرّض طفلها للإختناق أثناء تناول الطعام، ولذلك فانه بات ملاحظاً ان الأم تعمل قدر الامكان على هرس الطعام للطفل، لا سيما في الفترات الأولى بشكل جيد خوفاً من ان لا يتمكن من ابتلاع المأكولات كما يجب، وحتى عندما يصبح قادراً على مضغ الطعام تبقى الأم متخوفة من ان يتناول المأكولات من دون مضغ ما قد يؤدي الى اختناقه.

- الخوف من الموت: تخشى جميع الأمهات من هذه النقطة، سواء على ذاتها وان يربى طفلها يتيم الأم أو ان تفقد طفلها ما يؤدي الى تعاستها طوال الحياة.