رأس الرضيع غير متناسق - أنوثة
امومة
رأس رضيعك غير متناسق؟ ركّزي على هذه النصائح!
رضيع لا يشرب الحليب - أنوثة
امومة
رضيعك لا يشرب الحليب؟ جرّبي هذه الخطوات!

مخدة تعديل الرأس... هل هي آمنة ومفيدة لرضيعك؟

الجمعة، 18 يناير 2019
مخدة الرضيع لتعديل الرأس – أنوثة

في الفترة الأولى التي تلي الولادة تلاحظ الأم أن رأس صغيرها غير مكتمل حيث تشوبه بعض الفراغات أو التموجات وهذا أمر طبيعي. ولكن على الأم أن تعتني بأدق التفاصيل الخاصة بطفلها الرضيع الذي يعتبر شديد التأثر بكل العوامل التي تحيط به، وانطلاقاً من هنا سنتحدث اليوم عن المخدة المخصصة لتعديل رأس الرضيع، عن رأي العلم بها وعن مدى فعاليتها. إحصلي على تفاصيل أكثر حول هذا الموضوع من خلال موقع أنوثة.

بعمر الشهرين... هذه هي علامات الذكاء عند طفلك!

لماذا تلجأ الأمهات إلى مخدات تعديل الرأس للرضيع؟

بعد الولادة بفترة قصيرة، تبقى هيكلية رأس الرضيع غير مكتملة بحيث تكون في طور النمو والاكتمال. وتشعر الأمهات في هذه المرحلة بالحاجة إلى شراء مخدة مخصصة للطفل تأتي بشكل دائري وتكون فارغة في الوسط. والهدف من هذه المخدة هو تعديل المظهر الخارجي لرأس الرضيع الذي تشوبه في العادة تموجات وتعطي مظهراً غير متوازٍ للجمجمة من الخلف خاصة وأن الطفل ينام على جهة معينة أكثر من أخرى.

ماذا يقول العلماء عن الوسادة؟

يقول العلماء أن فوائد هذه الوسادة ليست مثبتة علمياً، ويرفضون تأكيد نتائجها وفعاليتها في مجال تعديل رأس الرضيع غير الملتئم.

كيف تتعاملين مع كثرة الحركة عند رضيعك؟

ما رأي الأمهات اللواتي جربنها بهذه الوسادة؟

بالنسبة للأمهات فهن أثنين على نتائجها الواضحة والمفيدة في تحسين شكل الرأس عند الرضيع، وقد قلن أنها تخفف الضغط عن الجهة الخلفية من الجمجمة وبالتالي تمنع تموجات الرأس التي تعطي شكلاً غير متوازٍ لرأس الرضيع.