كيفية اكتشاف مواهب الطفل
امومة
طرق مفيدة تكتشفين من خلالها مواهب الطفل
اسباب تدفعك لتشجيع طفلك للعب خارج المنزل
امومة
لهذه الاسباب يجب دفع الطفل للعب في الخارج

ما هي الاطعمة التي تساعد على ادرار حليب الام؟

السبت، 17 سبتمبر 2016
مدرات حليب الام

ما ان تلد الام حتى تبدأ لديها مهمة اعطاء الغذاء الملائم لطفلها، وتكوين جهاز المناعة لديه من خلال الرضاعة الطبيعية التي تؤمن كل ما يحتاجه. الا ان الأمهات الجدد وللمرة الأولى يشعرن دوماً بالقلق  حيال ما إذا كانت كمية اللبن كافية لإشباع صغيرها أم لا. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من مدرات حليب الام.

هذا ما يجب ان تعرفيه عن آلام الثدي اثناء الرضاعة

اطعمة تساعد على ادرار حليب الام

 

- الماء: على المرأة المرضعة شرب ما لا يقل عن 10 اكواب من الماء يومياً كونه واحد من أكثر العناصر الأساسية والفعّالة لزيادة الحليب في خلال فترة الرضاعة. وفي هذا الاطار ينصح الاطباء دوماً بشرب كمية وفيرة من الماء قبل الرضاعة، منعاً للشعور بالجفاف.

- الشوفان: يعد الشوفان واحداً من الأطعمة التي ينصح بتناولها للأمهات في خلال فترة الرضاعة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والالياف التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول والحفاظ على مستويات ضغط الدم وتسهل عملية الهضم.

-السبانخ: ان السبانخ هي واحدة من المأكولات التي تعد مصدراً جيداً للحديد، الكالسيوم، فيتامين K،  A، وحمض الفوليك، لذلك، من الضروري تناولها في خلال فترة الحمل أو الرضاعة، لكونها تعود على الجسم بالكثير من الفوائد.

- الجزر: يحتوي الجزر على الفيتو إستروجين. كما أنه غني بالبيتا كاروتين وفيتامين A، وكلاهما تحتاجهما الأم خلال فترة الرضاعة. عصير الجزر خاصةً مفيد جدًا للأم المرضعة كونه يعطي طاقة إضافية، مما يساعد على تحسين إمدادات لبن الثدي وجودته.

- الزيوت والزبدة: إن زيت الزيتون وزيت بذور الكتان وزيت السمسم هم من الزيوت الرائعة التي تساعد كثيراً في الرضاعة الطبيعية، لذا ينصح باستخدام القليل منه أثناء الطهي ورش بعض رذاذ الزيوت على طبق السلطة الخاص بك.

لهذه الأسباب إلجأي إلى الرضاعة الطبيعية!

- السلمون: ان الاوميغا 3 الموجودة بكثرة في السلمون تجعل منه مصدراً ممتازاً للأحماض الدهنية الأساسية ما يساعد الجسن على زيادة إمدادات لبن الثدي، كما أنه يمد الأم بالتغذية الأساسية اللازمة خلال تلك الفترة.