هل تعرفين ما هي فوائد خل البلسمك؟
نصائح وحيل الطبخ
هل تعرفين ما هي فوائد خل البلسمك؟
ما الفرق بين الموسلي والشوفان؟ وأيهما الأفضل للرجيم؟
نصائح وحيل الطبخ
ما الفرق بين الموسلي والشوفان؟ وأيهما الأفضل للرجيم؟

6 وصفات مشروبات صيفية خفيفة تشعرك بالانتعاش خلال النهار

الأربعاء، 19 يوليو 2023
6 وصفات مشروبات صيفية خفيفة تشعرك بالانتعاش خلال النهار

نعاني في فصل الصيف من الحرّ الشديد بسبب الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الحارقة، ويصبح على بالنا مشروبات صيفية خفيفة تنعشنا وتشعرنا بالبرودة. فتابعي هذا الموضوع من موقعنا لتتعرفي على وصفات لمشروبات باردة يمكنك تحضيرها في المنزل. 

مشروبات صيفية خفيفة

يحتاج الجسم للكثير من الترطيب مع ارتفاع درجات الحرارة، وذلك من خلال شرب الماء أولاً، وشرب مشروبات باردة ومنعشة وغنية بالعناصر الصحية، فإليكِ طرق تحضير خمس وصفات لمحاربة الحرّ:

- سموثي الفراولة: قطعي الفراولة إلى نصفين وأضيفي الحليب والسكر حسب الرغبة، ثم امزجي المكونات بخلاط كهربائي وقدميها في الكوب مع مكعبات الثلج.

- مشروب الليمون بالنعناع: امزجي قطع الليمون مع الريحان والنعناع والماء والسكر بحسب الرغبة، ثم صفّي المزيج وقدّميه في أكواب مزيّنة بشرائح الليمون.

- مشروب البرتقال مع الجزر: امزجي حبّة من البرتقال مع حبّة من الجزر، ثم أضيفي القليل من الماء مع السكر، كما يمكنك إضافة القرفة حسب الرغبة.

- مشروب البسكويت مع الحليب: اختاري البسكويت الذي تحبّينه، وأضيفي اليه الحليب واخفقي المزيج في الخلّاط الكهربائي، ليصبح لديك مشروباً رائعاً.

- سموثي المانجو: انّه من المشروبات الصيفية الخفيفة، هذا السموثي الشهي والمنعش، فأنت تحتاجين إلى كوبين من المانجو المقطعة، نصف حبة موز، نصف كوب من عصير الأناناس، نصف كوب من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل. َقومي بخلط جميع المكونات في الخلاط الكهربائي ثم اسكبيها الأكواب، واستمتعي بمذاقها مع عائلتك.

سلطة الدجاج مع الفلفل بِصلصة الليمون والكمّون

- مشروب كافيه لاتيه: تحتاجين الى نصف كوب من الماء الساخن، 4 أكواب من الحليب بنكهة الشوكولا، نصف كوب من القهوة السريعة، نصف كوب من الماء المثلج، كوب ونصف حليب مركز، بعض مكعبات الثلج. للتحضير، قومي بتذويب القهوة السريعة جيداً بالماء الساخن واتركيها حتى تبرد، من ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي مع الماء والحليب بنكهة الشوكولا، والحليب المركز، واخلطي جيداً. ثمّ أضيفي على المزيج القهوة السريعة، واسكبيه في الكوب وضعي مكعبات الثلج.