هكذا كان المشهد في مستشفى الأهلي العربي المعمداني قبل القصف الاسرائيلي!
سفر
هكذا كان المشهد في مستشفى الأهلي العربي المعمداني قبل ...
غضب الشعب المصري… هل فعلاً حذف غوغل سيناء من الخريطة؟
سفر
غضب الشعب المصري... هل فعلاً حذف غوغل سيناء من الخريطة؟

بالصور... العالم ينتفض ضدّ الإحتلال ويهتف بإنقاذ الشعب الفلسطيني من الموت المحقق

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
بالصور… العالم ينتفض ضدّ الإحتلال ويهتف بإنقاذ الشعب الفلسطيني من الموت المحقق

نعلم جيداً أن الحروب لا خير فيها، فيطغى عليها الدمار والقتل والشرّ، ولكن لم نفكّر يوماً بأن يصل شرّها إلى المستشفيات، المكان الذي يُعتبر ملجأً وملاذاً للمصابين في أيّام الحرب.

يوم أمس، ضجّت الأخبار بقصف إسرائيل لمستشفى الأهلي المعمداني في فلسطين، فهزّت قلوب الشعوب وصحيت الإنسانية، لذا عمّت مظاهرات حول العالم تضامنا مع غزة، رافضة الفاجعة الكبيرة التي وقعت في المستشفى وأسفرت عن وفاة أكثر من خمس مئة شهيد معظمهم من الأطفال والنساء. 

مظاهرات حول العالم تضامنا مع غزة

بعد الأحداث المرّوعة التي شهدتها غزّة يوم أمس، فجّرت مشاعر الغضب والحزن في جميع أنحاء العالم، حيث نزل معظمهم إلى الشوارع في بلادهم.

هولندا: نشبت مظاهرات عفويّة في عدّة مدن هولنديّة مثل العاصمة امستردام ولاهاي واندهوفن، مساء يوم أمس، تضامناً مع الفلسطينيين بقطاع غزّة، كما طالبوا الجهات بالتدخل السريع قبل فوات الأوان.

نيويورك: تظاهر الآلاف وسط مدينة نيويورك، للمطالبة بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي والتنديد بدعم الولايات المتحدة الأمريكية للدولة العبريّة، وعبروا في الوقت نفسه عن مخاوفهم بظلّ العمليات العسكريّة الإسرائيليّة في غزّة.

الأردن: حاول المتظاهرون الغاضبون إقتحام مقرّ السفارة الإسرائيليّة في منطقة الرابية في العاصمة الأردنيّة عمّان، دعماً لشعب الفلسطيني. كما طالبوا بطرد السفير الإسرائيلي من البلاد. 

لبنان: توجه المئات من المتظاهرين اللبنانيين ليل أمس، إلى محيط السفارة الأميركيّة في منطقة عوكر، وعملت القوى الأمنيّة على فريقهم، بإلقاء الغاز المسيّل للدموع. وجالت سيارات ودراجات ناريّة، رفع بعضها علم فلسطين، في أحياء عدّة في المناطق اللبنانية.

مشاهير العالم أدانوا مجزرة غزة ورفعوا الصوت ضدّ الظلم!

تونس: خرجت مسيرات عديدة غاضبة في مدن تونسيّة مختلفة، تنديداً بسقوط الآلاف من الشهداء الفلسطينيين تحت القصف الإسرائيليّ المستمرّ لقطاع غزة.

مصر: مظاهرات حاشدة شهدتها مصر منذ ليل أمس حتى الآن في عدّة مناطق منها الإسكندرية والجامعة الأميركية في القاهرة، وطلبت من رؤساء البلاد بمساعدة الشعب الفلسطيني.