مقدّم البرامج في قناة الجزيرة أيمن عزام يهاجم محمد صلاح في تصريحه حول حرب غزّة!
يوميات المشاهير
مقدّم البرامج في قناة الجزيرة أيمن عزام يهاجم محمد صلا...
نصف ساعة من التصريحات النارية… باسم يوسف حديث الصحافة العالمية بعد سخريته من جرائم إسرائيل بحق شعب فلسطين!!
يوميات المشاهير
نصف ساعة من التصريحات النارية... باسم يوسف حديث الصحاف...

مشاهير العالم أدانوا مجزرة غزة ورفعوا الصوت ضدّ الظلم!

الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
مشاهير العالم أدانوا مجزرة غزة ورفعوا الصوت ضدّ الظلم!

هذه المرّة إختلف أسلوب التضامن ورُفع الصوت أكثر في وجه يد الظلم والحرب. فبالإضافة الى روّاد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وثّقوا المشاهد بالكلمات الحزينة والتي صبّت على التوقف عن القتل، كان هناك أيضاً مشاهير ادانوا مجزرة غزة وطالبوا بإستهداف المدنيين في منازلهم وبالأماكن الآمنة التي يتواجدون بها. 

وبدأت المنشورات التي إرتكزت على إنتشال الشعب الفلسطيني من المأساة في الأيّام القليلة الماضية، ولكن قصف مستشفى الأهلي المعمداني في غزّة غيّر كل المعايير، وذلك بسبب وجود مئات العائلات النازحة فيه. وفي بيانٍ له، صرّح الدفاع المدني في غزّة بالقول: "الأطفال والنساء قطعت أشلاء نتيجة المجزرة المروعة التي ارتكبها الإحتلال الاسرائيلي في مستشفى المعمداني"، كما أعلن المتحدّث بإسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، أنّ التقديرات الأوليّة تشير إلى وجود أكثر من 500 ضحية، بين قتيل وجريح. 

مشاهير ادانوا مجزرة غزة

الفنانة أنغام غرّدت عبر حسابها على منصة أكس، وأعربت عن أسفها لقصف مستشفى المعمداني على طريقتها، ولك تكن هذه التغريدة الوحيدة التي تُعبّر فيها عن تضامنها مع فلسطين. 



خصّصت الفنانة سيرين عبد النور سلسلة من الفيديوهات عبر حسابها على منصة أكس، وبينها للحظة التي قُصف فيها المستشفى لتُعلّق بالقول: "يا الله يا الله دخيلك... يا ويلكن من الله يا مجرمين". 



بدورها غرّدت الممثلة نسرين طافش بالإشارة الى عدد الضحايا الكبير بعد الإبادة التي حصلت في هذا المستشفى الذي تواجدت فيه العائلات والأطفال الذين كانوا يلعبون في ساعات النهار في الحديقة. 



بطريقة مباشرة، أشارت الفنانة نجوى كرم الى صمت العالم أمام فظاعة المأساة التي يعيشها الشعب الفلسطين، وبعد قصف مستشفى الأهلي المعمداني كتبت هذه الكلمات. 



"متأسفة على أبشع صورة انشرها في حياتي لأبشع كائن"... هذه العبارة كتبتها الممثلة درّة زرّوق مع صورة للرئيس الإسرائيلي أُرفقت بالكلمات التي تُشير الى إجرامه في هذه الحرب. 



الممثل آراس بولوت نشر ستوري عبر حسابه على إنستقرام، وعلّق بالقول: "الكيان الصهيوني قصف مشفى في غزة اصيب به الاف الجرحة وقتل به اكثر من 500 شخص. تم منع الماء الكهرباء و المساعدات عن غزة. هذا الظلم الوحشي يجب ان تنتهي على الفور".



"فنان المقاومة"... على نسمان يستشهد في غارة إسرائيلية على قطاع غزة

الممثلة دولوناي سويسيرت نشرت هذه الصورة التي تُظهر الدماء على حذاء طفل رضيع على إنستقرام، وكتبت: "هذه ليست حرب بل مجزرة".