مشاهير العالم أدانوا مجزرة غزة ورفعوا الصوت ضدّ الظلم!
يوميات المشاهير
مشاهير العالم أدانوا مجزرة غزة ورفعوا الصوت ضدّ الظلم!
الشيخة مهرة تُعلن عن حملها… فهل كان الوقت المناسب لهذا الخبر؟
يوميات المشاهير
الشيخة مهرة تُعلن عن حملها... فهل كان الوقت المناسب له...

نصف ساعة من التصريحات النارية... باسم يوسف حديث الصحافة العالمية بعد سخريته من جرائم إسرائيل بحق شعب فلسطين!!

الخميس، 19 أكتوبر 2023
نصف ساعة من التصريحات النارية… باسم يوسف حديث الصحافة العالمية بعد سخريته من جرائم إسرائيل بحق شعب فلسطين!!

بسرعة البرق تصدّرت تصريحات باسم يوسف النارية في برنامج المذيع البريطاني الشهير بيرس مورغان "Piers Morgan Uncensored" ليتحدّث حول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزّة.

ولكن يبدو أنّ المذيع البريطاني الأشهر على الشاشة لم يكن يتوقّع أنّ هذه المقابلة التي إستمرّت لمدّة نصف ساعة أن تكون بهذا الشكل، لأنّ الإعلامي المصري باسم يوسف، المُقيم في الولايات المتحدة، صدمه بطريقة تفاعله مع الحوار وسخريته من تلك الجرائم التي تُرتكب!

"المنازل في فلسطين ستكون ملائمة لعيد الهالويين!"، هذا ما قاله باسم يوسف في آخر المقابلة التي إنتهت بأسلوبٍ يطرح علامات الإستفهام، وبعدها بدقائق قليلة، بدأ رواد مواقع التواصل الإجتماعي يتداولون المقاطع المصوّرة منها مع كمية هائلة من التعليقات. 

تصريحات باسم يوسف النارية خلال حواره مع بيرس مورغان

بدأت المذيع البريطاني بيرس مورغان بِتوجيه سؤاله لضيفه الإعلامي المصري باسم يوسف حول عن رأيه بما حصل في السابع من تشرين الأوّل/ أكتوبر، ليردّ عليه بوصف الأمور بالفظيعة خصوصاً أنّ أهل زوجته يعيشون في غزّة وقد قُصف منزلهم و فُقد الإتصال بهم. وهنا علّق بالقول: "لكن لا داعي للقلق نحن اعتدنا ذلك، فإعتدنا أن يتم إنهاء حياة الناس الناس هناك ثم يتم تهجيرهم فهو أمر معتاد، ولكنّهم لا يموتون أبداً ويستمرون في العيش... أعلم ذلك جيداً لأنني متزوج واحدة منهم". 

إنتقل باسم يوسف لرسم بياني كان معه خلال الحوار والذي يُظهر نسبة وفيات الفلسطينيين والإسرائيليين والتي تتغيّر من سنة الى أخرى، وعلّق على ذلك بهذه العبارة: "سؤالي اليوم، ما هو الصرف الحالي للأرواح البشرية؟". 

وهنا ردّ عليه بيرس مورجان بكل برودة قائلاً: "أتفهم دعابتك السوداء يا باسم؟" كما وسأله إذا كان مكان إسرائيل ما الذي كان سيفعله، وهنا من الواضح أنّ الإعلامي المصري شعر بالغضب ولكنّه أجابه: "لا لا ليست دعابة فهي حقيقة لقد حاولتُ التخلص من زوجتي عدة مرّات، ولكن في كل مرّة كانت تستخدم أولادنا كدرع حامٍ لها، فهذا ما يفعله الفلسطينيون بحسب وسائل إعلامكم... صحيح!؟".



وبعد أن سخر من ما تقوم به إسرائيل من جرائم والعالم يسمح لها، طرح باسم يوسف هذا السؤال: "أُريد أن أفهم، ما هو منطق إسرائبل في قصفها الشامل لغزة؟ إذا كان هذا سيجعل إسرائيل آمنة أريد أن أسمع المنطق... إذا إستمروا في القصف، ماذا سيُحققون برأيك؟".

وتابع باسم يوسف بسخريته من إسرائيل بتشبيهها الى سخص نرجسي يأذي بوحشية يدمّر ثمّ يجعلك تشعر أنّك المذنب وهو يبكي ويلومك، وقال: "إسرائيل دائماً ما تصوّر نفسها كضحية... ولم أرَ ضحية تضع مُضطهِديها تحت الحصار على مدار الساعة! إسرائيل تُريد أن تُصدّقوا أنّها الضحية". 

 
 
 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Bassem Youssef‎‏ (@‏‎bassem‎‏)‎‏



أمّا المفاجأة كانت أنّ بيرس مورغان نشر مقطعاً من المقابلة عبر حسابه الرسمي على إنستقرام والذي فيه قال ضيفه باسم يوسف: "سأفعل شيئاً لم يفعله أحد في برنامجك التلفزيوني... سأتظاهر بأنني مواطن إسرائيلي في قطاع غزة، وسأُخاطب رئيس وزرائي بينيامين نتنياهو". 

وهنا إزدادت تصريحات الإعلامي المصري حدّة، ليتوجّه بالفعل الى بينيامين نتنياهو بالقول: "السيّد نتنياهو، لقد صوّتت لكَ لأنّك وعدتنا بالسلام والإزدهار والأمن. في السابع من أكتوبر هاجمت حماس السياج الفاصل الذي يخضع لحراسة مشدّدة، عادةً لو إقتربت حمامة لأطلقوا النار عليها، لكن هؤلاء تسلّلوا لست ساعات قبل أن تتدخل قوات الجيش، وقتلوا عائلاتنا وإختطفوا جداتنا وأطفالنا. أُريد أن أسألك يا سيد رئيس الوزراء، بعد أن مزقت المجتمع الإسرائيلي ودمّرت محاكمنا والمحكمة العليا، ماذا تفعل بالأموال التي تمنحك إيّاها الولايات المتحدة الاميركية؟". 

وأضاف بطريقة ساخرة: "كما أنّك تقصف غزّة بشكلٍ كامل دون أدنى إعتبار لرهائننا وشعبنا! سمعت بأنّك تفعل ذلك كذريعة لقصف غزة ودفعهم الى سيناء، لم أصدّق وقلت لا يمكن لرئيس وزرائي أن يفعل ذلك! ثمّ شاهدت مقابلة مع داني آيالون، كان مستشارك الرئيسي وسفير إسرائيل في أميركا، وتعلم ما الذي قاله يا سيد رئيس الوزراء؟ وقال إنّ الحل للفلسطينيين الذهاب الى أراضي سيناء الواسعة، والعيش في مخيمات مؤقتة، وؤقتة طبعاً، حتى نُعيد بناء غزة ثمّ ندعوكم للعودة! شاهدنا هذا الفيلم من قبل... أمِن المعقول أن تتاجر حكومتنا الإسرائيليّة بالأرواح البشرية مقابل قطعة أرض أخرى؟؟". 

 
 
 
 
 
عرض هذا المنشور على Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Piers Morgan Uncensored‎‏ (@‏‎piersmorganuncensored‎‏)‎‏



مشاهير العالم أدانوا مجزرة غزة ورفعوا الصوت ضدّ الظلم!

إنتهت المقابلة بطلب من بيرس مورغان، وهنا قال باسم يوسف: "تريدين أن أذهب... أوكي باي باي"، ولكن قبل أن يُغادر عرض صورة منزل أهل زوجته في غزة وعلّق بسخرية أيضاً: "على فكرة، عائلة زوجتي بخير وأرسلوا لنا صورة المنزل... تمّ قصفه إنّه جميل، سيكون جيداً لهالوين".