ما معنى اسم رسيم؟ وما هي صفات حامل هذا الإسم؟
تفسير الأسماء
ما معنى اسم رسيم؟ وما هي صفات حامل هذا الإسم؟
ما الذي يحمله اسم نازلي التركي من دلالات؟
تفسير الأسماء
ما الذي يحمله اسم نازلي التركي من دلالات؟

ما الذي يحمله اسم توبا من دلالات؟

الإثنين، 20 سبتمبر 2021
ما الذي يحمله اسم توبا من دلالات؟

من منّا لم يتساءل عن معنى اسم توبا حين سمع باسم النجة التركية توبا بيوكستون، وقد لفت هذا الاسم انتباه العديد من الأهالي الذين كانوا يستعدون لاستقبال مولودتهم الجديدة، فاختاروا تسميتها توبا. ولكن ما هي المعاني التي يحملها هذا الاسم؟ وما هي الصفات المميزة التي تتمتّع بها صاحبة اسم توبا؟ التفاصيل تتطلعون عليها في الموضوع التالي من موقع أنوثة.

ما معنى اسم توبا؟

ينحدر اسم توبا من اللغتين العربية والتركية، وهو من أسماء الإناث الشائع جداً في تركيا، فهو يحمل في خفاياه العديد من المعاني اللطيفة والناعمة التي ترتبط غالباً بشخصية الفتاة حاملة الاسم.

ويرمز في اللغة العربية إلى التوبة، حيث إنه مشتقّ من فعل تاب، ومعناه الندم والعودة عن الخطأ والرجوع إلى الفضيلة. هذه المعاني التي يحملها تضفي ميزة خاصة إلى الفتاة التي تحمله.

أما في ما خصّ اللغة التركية، فاسم توبا يحمل معنى مختلفاً تماماً، حيث يشير إلى الشجرة المباركة العالية نحو الجنّة. كما أنه يدلّ على المراة الجميلة والصالحة في وقت واحد.

ألين... إسم لن تتصوّري مدى روعة معانيه!

ما هي صفات صاحبة اسم توبا؟

تتمتّع صاحبة اسم توبا بالعديد من الصفات الرائعة والتي ترمز إلى التميّز في شخصيتها، ومن بينها:

- الجديّة والعزيمة والصبر، حيث تجهد كثيراً لتحقيق ما تريد والوصول إلى أهدافها، وهي تحارب بقوة لتحقيق ما تحلم به

- النشاط والحيوية هما من الصفات المميزة التي تتمتع بها توبا، حيث تكون في حركة دائمة وتكره الجلوس من دون عمل، فهي تشعر أنها غير مفيدة.

- هي إنسانة مرحة تعشق الحياة والأصدقاء واللقاءات الاجتماعية، لذا تتمكّن من تكوين صداقات سريعة وغالباً ما تكون متينة وتستمر لفترات طويلة.

- بطبعها هي شخص مسالم لا تحبّ الخلافات وتبتعد عن كل ما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مع الآخرين، وهي تعترف دائماً بخطأها وتتأسف لكل من تسيء إليه.

- شخصية متواضعة ومحبة، تملك قلباً كبيراً وتحب مساعدة الجميع باستمرار فتبادر دائماً الى تقديم العون لكل محتاج.

النجمة التركية توبا بويوكستون

قد تكون النجمة التركية توبا بويوكستون من أبرز المشاهير الذين يحملون اسم توبا، وهي ممثلة تحظى بشعبية كبرى في تركيا والعالم العربي. هي من مواليد العام 1952، تابعت دراستها في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، وبدأت مسيرتها الفنية التي ساعدتها على التألق في العديد من الأدوار المميزة، إلى أن نالت جائزة أفضل ممثلة لعام 2007.