النوم الصحي
صحتك
النوم الصحي... لنهار نشيط وإيجابي!
كيفية عمل مكياج شفاه جذاب
اطلالة ومكياج
لشفاه جذابة اتبعي هذه الخطوات

ما الذي يعنيه اسم ريماس؟

الأربعاء، 20 يناير 2016
معنى إسم ريماس

تنتشر في هذه الأيّام عدّة أسماء جديدة، عربية وأعجميّة لم نكن نعرفها من قبل ولم تشتهر إلى حد كبير، يستخدمها الأهالي لتمييز أبناءهم. وتعتبر الأسماء من المواضيع الأهمّ في الحياة التي تأتي مع ولادة الطفل لتدلّ على وجوده ومكانته أكثر. ويشتهر العرب بأنّهم يبحثون عن دلالة الاسم، وليس فقط عن لفظه. فقد كانت القبائل قديماً تطلق الاسم حسب جنس المولود فإذا كان ذكراً سمّوه اسماً قويّاً وإذا كانت أنثى اطلقوا عليها اسماً رقيقاً ناعماً. ومن هذه الأسماء الغريبة، اسم ريماس. فماذا يعني هذا الاسم؟.

 

 

معنى اسم ريماس

 

لا يوجد معنى لهذا الاسم في المعاجم العربيّة، لذلك يعتبر اسمٌ أعجميّ. لكن، قيل إنّه يعني الألماس أي المجوهرات، أو نوع من الأحجار الكريمة التي يترصّع ويتزيّن بها الذهب، ويمكن أن يكون خليطاً بين نوعين في الوقت نفسه.

 

أمّا عند الفرس، فاسم ريماس هو لمعة الألماس وبريقه. حيث قيل أنّ أحد ملوك الفرس كان لديه حلية رائعة وغريبة وعجيبة في زمانها. ومن دقّة صنعها وجمالها سمّيت ريماس. كما وردت في معجم الألفاظ كلمة رمس، وتعني التّغطية والستر. قيل في المثل، أرمسته أي غطّته، ومنه سمّيت الرّامسات وهي الرياح التي تثير الرمال.

 

 

أخيراً، حصل جدل ديني حول معنى اسم ريماس وشرعيّته، فقد قال البعض إنّ معناه هو القبر، ورفض الآخرون ذلك بسبب أنّ رمس تختلف عن ريماس. فريماس اسم أعجميّ، ورمس كلمة عربيّة بحتة، وكلمة ريماس ليست من جذورها اللغويّة.