الوحم على الحوامض
امومة
ماذا يعني الوحم على الحوامض؟
النوم على الظهر للحامل
امومة
هل من الآمن ان تنام الحامل على ظهرها؟

ما هو مغص البطن عند الحامل؟

الجمعة، 08 يوليو 2016
مغص البطن للحامل

يعد المغص من الأمور الطبيعية التي تشعر بها كل حامل، ان في بداية مرحلة الحمل، وطبعاً في النهاية، لا سيما عندما يحين موعد الولادة، وعلى الرغم من أن الأمر لا يعد مقلقاً لا سيما اذا لم يترافق مع اعراض تصاحبه، يتحول الأمر الى مقلقاً اذا ترافق مع بعض العوارض كالغثيان والتقيؤ. ولتعرفي أكثر عن مغص بطن الحامل ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

كيف يكون مغص البطن للحامل؟

ان المغص في المراحل الأولى من الحمل قد تكون من الأمور الطبيعية التي لا تدعو ابداً للقلق، الا انها اذا ما ترافقت مع عوارض أخرى شديدة الخطورة، كالنزيف، فان هذا الأمر قد يدعو للقلق لا سيما انها قد تدل الى امكانية وجود اجهاض الذي يعد شائعاً جداً في هذه الفترة.

أما في الفترة الثانية من الحمل فان احتمال المغص قد يكون متضائلاً جداً، الا انه وفي حال حدوث المغص في هذه الفترة مترافقاً ايضاً مع نزيف حاد فهذا يكون ايضاص مؤشر على امكانية وجود اجهاض، ويجب الاسراع في استشارة الطبيب المشرف على الحمل.

عوارض الحمل في الشهور التسعة

في المقابل، فان المغص في المرحلة الأخيرة من الحمل، وقد شارفت رحلة الحمل على النهاية، هو دليل على امكانية وجود ولادة مبكرة، وقد لا يعني الدخول في مخاض مبكر دائماً أن طفلك سيولد قريباً، لا سيما وانه في بعض الأحيان اذا لم ينفجر كيس الماء لديك، قد يكون الأمر مجرد إنذار كاذب.

ويعد مغص ما قبل الولادة أقل حدة من الانقباضات التي ستشعرين بها في المرحلة النشطة من المخاض. وبالتالي للسيطرة على هذه الالام يمكنك إما الاستلقاء على الأريكة أو حتى قد يكون المشي حلاً الى حين الولادة حيث ستنتهي كل هذه المشاكل.