3 مقشّرات طبيعية حضّريها منزلياً لبشرة مشرقة

التقشير من بين أهمّ خطوات العناية بالبشرة وذلك للتخلّص من خلايا الجلد الميت التي تجعل البشرة تبدو باهتة وفاقدة للحيوية. كما أنّ التقشير يسرّع الدورة الدموية، ويساعد على الكشف عن خلايا الجلد الجديد الأكثر نعومة. فما هي أفضل مقشّرات طبيعية التي يمكن أن تستخدميها؟ تابعينا في هذا الموضوع لتعرفي أكثر عنها.

مقشّر السكر والليمون مع زيت الزيتون

يتمّ تحضير هذا المقشّر من خلال خلط ملعقة كبيرة من السكر مع ملعقة كبيرة من الليمون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يتمّ خلط المكوّنات جيداً الى أن تتجانس، ثمّ طبّقي المزيج على وجه نظيف وقومي بفركه بشكل دائري لتسريع الدورة الدموية في الوجه. انتظري 10 دقائق قبل أن تغسلي وجهك بالماء. يساهم هذا الخليط بالتقشير من خلال السكر، أمّا الزيت فينعّم البشرة والليمون يساهم في تفتيح لونها.

خطوات أساسية لتقشير البشرة أسبوعياً

مقشّر العسل وبيكربونات الصودا

امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا جيداً. طبّقي الخليط على وجهك بعد غسله، قومي بحركات دائرية خفيفة بأطراف أصابعك لتنعيم المقشر على وجهك بالكامل، واستمرّي في الحركات الدائرية اللطيفة لمدة دقيقتين. اتركي المقشّر على بشرتك لمدة دقيقتين إضافيتين ثم قومي بغسل المقشر من على وجهك بالماء الفاتر.

مقشّر الشوفان وزيت الزيتون

لتحضير واحد من أفضل مقشّرات طبيعية، قومي بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان المنقوع في الماء سابقاً مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. طبّقي الخليط على وجهك وقومي بحركات دائرية، واغسلي وجهك بعد 5 دقائق. يساهم هذا الخليط بتنعيم بشرتك ويساعد على ترطيبه. أمّا اذ كانت بشرتك دهنية يمكنك استبدال زيت الزيتون بالحليب أو ماء الورد.



All rights reserved. Copyrights © 2024ounousa.com