اغرب مناهج دراسية حول العالم
امومة
لن تتصوري مدى غرابة هذه المناهج الدراسية!
افضل طرق لحماية الطفل من الانفلونزا
امومة
6 طرق ننصحك بها لتحمي طفلك من الانفلونزا

كيف يمكن ان تكافئي طفلك على سلوكه الجيد؟

الثلاثاء، 24 يناير 2017
طرق مكافأة الطفل على سلوكه الجيد

مع سلوك الطفل الذي نراه يومياً علينا أن نحدد له بعض المكافآت عندما يكون سلوكه جيداً وينفذ ما يطلب منه. نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع أنوثة سنسلط لك الضوء حول طرق مكافأة الطفل على سلوكه الجيد واعلمي أن هذه الطرق ضرورية أساسية في تربيته. 

 

كيف يمكن التعامل مع الطفل العنيد؟

 

من الجدير بالذكر كخطوة أولى أن مكافأة الطفل على سلوجه الجيد يجب أن تكون فوراً بعد إتمامه هذا السلوك لأن المكافأة تسهل عليه أن يتلقى قواعد التربية، الى جانب أنها ترفع معنويات الطفل وتزيد من الثقة لديه. 

 

المكافأة المعنوية

 

هناك أنواع متعددة من المكافأة المعنوية للطفل ومن بينها حضن الطفل وتقبيله بعد أن يكون سلوكه جيداً الى جانب التوجه اليه بكلمات تشجيعية ومدحه. علينا أن نظهر للطفل بأننا حقاً فرحنا بالسلوك الذي قام به، فإظهارنا لفرحنا يشجع الطفل على القيام بهذه الخطوات عدة مرات أخرى عندما نطلب اليه أن يقوم بعمل ما. المكافأة المعنوية ولو أننا لا نعيرها الكثير من الاهتمام في حياة إطفالنا علينا أن نعلم بأنها مهمة وتؤثر إيجابياً على ردة فعل الطفل وتجعله ينتظرها في كل مرة يوم بها بأمر جيد.

 

كيف يجب التعامل مع الطفل الثرثار؟

 

المكافأة الملموسة

 

من ناحية أخرى هناك المكافأة الملموسة كمثل شراء الحلوى للطفل أو شراء لعبة له كان يريدها أو إعطائه المال، أو السماح له بالخروج مع أصدقائه، أو اصطحابه الى مكان ما يحبه للعب. تجدر الإشارة إلى أن المكافأة الملموسة يجب أن تعطى للطفل بعد إتمامه الأمر وليس قبله فنحن لا نرشيه بل نكافئه.

لا تنسي أن طفلك بحاجة ماسة الى المعاملة الصحيحة منك في كل مواقفه الحياتية ليكون في المستقبل فرداً صالحاً في مجتمعه.