متى أعلم طفلي ربط حذائه- أنوثة
امومة
هذا العمر المناسب لتعلم طفلك ربط حذائه!
أدوات العناية بالطفل - أنوثة
امومة
للعناية بطفلك... إستخدمي هذه الأدوات!

هذه النشاطات الصيفية تخلص طفلك من الملل!

الثلاثاء، 16 يوليو 2019
ملل الطفل في العطلة الصيفية – أنوثة

ماذا يمكنك أن تفعلي لملل الطفل في العطلة الصيفية؟ بإمكانك حتماً القيام بالكثير من النشاطات الترفيهية داخل المنزل وخارجه لكي تملئي وقت صغيرك بالسعادة والمرح، فإطلعي على هذا الموضوع وتعرفي إليها من موقع أنوثة.

1- إختاري المخيم الصيفي الأنسب لطفلك والذي يقدر على تلبية كافة احتياجاته وإفادته في المقابل من خلال تقوية مهاراته البدنية والذهنية.

2- تسجيل طفلك أو طفلتك في نادٍ رياضي أو فني لممارسة هواياتهما المفضلة.

3- ترك الصغير لتمضية أسبوع في البيت الجبلي لجده أو لأحد أقاربكم الموثوقين، وذلك لتعرفه أكثر على الطبيعية والأجواء الريفية ولخوض تجارب جديدة لا يمكن للطفل أن يصادفها في المدينة.

4- إدعي اصدقاء أطفالك إلى المنزل، واسمحي لهم باللعب بحرية ضمن نطاق البيت والحديقة، أو ادعيهم جميعاً إلى أحد المطاعم التي تتضمن مكاناً مخصصاً للعب صغار السن.

5- السباحة هي أمر أساسي في فصل الصيف، فلإبعاد الملل عن صغارك خذيهم إلى الشاطئ لكي يبنوا قصراً من الرمال الناعمة والاستمتاع بأشعة الشمس والمياه.

6- للثقافة دور في العطلة الصيفية، فبإمكانك تسجيل أبنائك في حصص اللغات الأجنبية، أو في معاهد التعليم الصيفي لكي لا ينسوا ما تعلموه خلال العام الدراسي.

طفلك نومه خفيف ومتقطع؟ لا تهملي هذه النصائح!

7- لا تنسي القصص، خذي أولادك إلى المكتبة، اتركيهم يختارون الكتب المناسبة لعمرهم، واطلبي منهم أن يقوم أحدهم كل ليلة بسرد ما قرأ مقابل جائزة طردية صغيرة.

8- إستمتعي بوقتك معهم من خلال اكتشاف الطبيعة والزراعة، فقوموا بملئ الحديقة بالورود والنباتات الجديدة.

9- عرّفيهم على ثقافة بلدهم وغناه عن طريق زيارة المعالم الأثرية والتاريخية الموجودة في أرجاء البلاد.

10- دعيهم يتحملون مسؤولية أحد الحيوانات الاليفة او الزواحف او الطيور... كالأرنب، السلحفاة، السمك، العصفور...