إجراءات يجب تطبيقها بعد العودة من السفر بغية الوقاية من كورونا المستجدّ نعرضها لك
سفر
إجراءات مهمّة للوقاية من كورونا المستجدّ... طبّقيها فو...
نصائح مهمة للوقاية من فيروس كورونا على متن الطائرة تجدينها في الموضوع التالي
سفر
نصائح مهمّة للوقاية من كورونا المستجدّ... طبّقيها على ...

هذه المناطق الإيطالية هي الأكثر تأثراً بفيروس كورونا

السبت، 21 مارس 2020
إكتشفي مع أنوثة في الموضوع التالي المناطق الإيطالية الأكثر تأثراً بكورونا المستجدّ

بعدما إستطاعت الصين السيطرة على فيروس كورونا المستجدّ واحتوائه بعد ظهوره لأوّل مرة في مدينة ووهان وإنتشاره السريع، تتوجّه الأنظار العالمية اليوم نحو إيطاليا التي باتت تشكّل البؤرة الأساسية للفيروس المستجدّ ولا زالت تواجه تفشّيه الجنونيّ في العديد من مناطقها. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز المناطق الإيطالية التي تأثّرت بكورونا المستجدّ، كما سنطرح بعض الفرضيات المرتبطة بتفشّيه السريع والغير متوقّع في البلاد.

إيطاليا... هل ستتخطّى قريباً كابوس كورونا المستجدّ؟

أيّ مناطق إيطالية هي الأكثر تأثّراً بكورونا المستجدّ؟

سجّلت أوّل إصابة رسميّة بالفيروس المستجدّ في مدينة كودونو التابعة لإقليم لومباردي شمالي إيطاليا. كما أنّ مستشفى المدينة عينها شهدت في الفترة الزمنية نفسها حالات إلتهاب رئوي عديدة أدرجت ضمن أعراض الإنفلونزا الموسميّة، إلّا أنّها كانت إصابات متقدمة بالكورونا المستجدّ ما جعل العديد من مستشفيات المنطقة بقعاً لإنتقال الوباء بسرعة جنونيّة.

وتعتبر مناطق شمالي إيطاليا على غرار فينيتو، لومبارديا، وإيميليا رومانيا الأكثر تأثّراً على الإطلاق بفيروس كورونا المستجدّ. كما تعدّ كلّ من ميلانو وهي عاصمة إقليم لومبارديا إضافة إلى مدينة البندقية ذات الطابع السياحي من أشهر المدن الإيطالية المتضرّرة من الفيروس المستجدّ، والتي تخضع على غرار غيرها من مناطق إنتشاره إلى عزل تام وإغلاق شامل لكافة المحلات ومراكز التجمعات بإستثناء متاجر الأغذية والصيدليات.

لماذا شهدت إيطالياً تفشّياً جنونياً للفيروس المستجدّ؟


تكثر التحليلات وتختلف حول الأسباب المرتبطة بإنتشار الفيروس المستجدّ السريع في معظم مناطق إيطاليا، إلّا أنّ الأغلبيّة تشير إلى الإخفاق في رصد أولى الحالات والحدّ من إنتشارها خصوصاً أنّها بدأت تظهر خلال موسم الإنفلونزا العادية.

وعلى الرغم من أنّ السلطات الإيطالية قد إتخذت مجموعة من التدابير بغية حماية مناطقها من الفيروس المستجدّ إذ كانت من أولى الدول التي علّقت الرحلات من وإلى الصين، إلّا أنّ تفشّيه لم يكن متوقّعاً أبداً خصوصاً.

بسبب كورونا المستجدّ... أماكن سياحيّة مهمّة باتت خالية تماماً!

ويشير البعض إلى إمكانية إنتشاره قبل إتّخاذ الحكومة للقرارات المذكورة أعلاه، مع إمكانية إعتماد الوافدين لرحلات متصلة دون ذكر وجهة المغادرة.

أمّا بالنسبة إلى معدّل الوفيّات المرتفع والصادم، فلقد ربطها البعض بإحتوائها على نسبة كبيرة من كبار السن وهم الأكثر تضرّراً بالفيروس المستجدّ.