أي فعاليات بانتظاركم في اليوم الوطني الاماراتيّ؟
سفر
أي فعاليات بانتظاركم في اليوم الوطني الاماراتيّ؟
تقرير فني يكشف أسباب حادثة عزبة النخل التي أودت بحياة عدد من الضحايا
سفر
تقرير فني يكشف أسباب حادثة عزبة النخل التي أودت بحياة ...

مهاجرون خاطروا بحياتهم في عرض البحر...لمدة 11 يوماً تواجدوا على دفّة سفينة!

الجمعة، 02 ديسمبر 2022
مهاجرون خاطروا بحياتهم في عرض البحر…لمدة 11 يوماً تواجدوا على دفّة سفينة!

مهاجرون ينجون من الموت بعد أن تشبثوا لمدة 11 يوماً وعلى مدار الساعة بدفة سفينة انطلقت من نيجيريا متوجهة الى جزر الكناري... خبر انتشر سريعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي! وقد التُقطت صورة لثلاثة شبان يجلسون على دفة تلك السفينة ونشرتها السلطات الاسبانية، وتمّ تداول تلك الصورة بشكلٍ كبير مع تعليقات المتابعين التي فيها عبروا عن استغرابهم مما عاشوه في رحلة المهاجرة تلك. 

وليست المرّة الأولى التي فيها تنتشر الكثير من الأخبار والصور عن أشخاص اضطروا للاقدام على هذه الخطوة والمخاطرة بحياتهم للخروج من ما يعيشوه في بلادهم. 

مهاجرون ينجون من الموت

انطلقت سفينة من نيجيريا محمّلة بالنفط والمواد الكيمائية، وفي تلك اللحظة وجد ثلاثة شبان أنّها فرصة للهرب الى واقعٍ أفضل والبحث عن فرصٍ جديدة لهم، وهذا ما حصل بالفعل وتمكنوا من الصمود على دفة سفينة لمدة 11 يوماً. 

وبعد أن نشرت السلطات الاسبانية صورة هؤلاء الشبان حتى اكتسحت سريعاً السوشيل ميديا وتصدّرت العناوين، مع تسليط الضوء على أهمية التحدث عن معاناة ملايين الأشخاص في بلادهم ما يدفعهم للهجرة بطريقة غير شرعية لأوطان أخرى للبحث عن سبل العيش. 

حادث مروّع في كوريا الجنوبية: الهالوين تحوّل إلى رعب حقيقي

وبحسب ما تم توضيحه، فقد وصلت السفينة الى جزر الكناري من منطقة "لاجوس" في نيجريا، وما أن تمّ اكتشاف وجود الشبان على دفة السفينة حتى تم نقلهم ليتلقوا الرعاية الصحية اللازمة لحالتهم بعد تلك الرحلة التي كانت حتماً قد تودي في حياتهم في لحظات قليلة وسط البحر. 

مهاجرون ينجون من الموت