اهمية تكوين الصداقات في العمل
حياة زوجية
هل من المهم تكوين صداقات في العمل؟
اخطاء ترتكبها الزوجة تدفع الزوج للخيانة
حياة زوجية
حذاري هذه الاخطاء التي قد تؤدي الى الخيانة

نصائح لانهاء الشجار مع الزوج

الثلاثاء، 12 يوليو 2016
طريقة انهاء الشجار مع الزوج

لا تخلو اي حياة زوجية من الشجار ما بين الزوجين، الا ان هذه المشاكل قد تذهب ابعد من ذلك بكثير حيث قد تؤدي في كثير من الأحيان الى الطلاق والانفصال، لا سيما اذا استمر النقاش لفترة طويلة، وكان هناك تدخلات من اطراف خارجية، ومن هنا ينصح علماء النفس بالعمل سريعاً على انهاء اي اشكال بين الزوجين. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة طريقة انهاء الشجار مع الزوج.

 

الحبّ والرومنسية... من طرق المصالحة بين الزوجين

 

نصائح لانهاء الشجار مع الزوج

 

من اهم النصائح لانهاء الشجار مع الزوج هو العمل على انهائه في يوم واحد، مع ضرورة ترك الطرف الاخر للتفكير مع نفسة والتعرف على نقاط الخطأ والصواب فى موقف كل منهما، شرط ان لا ينتهي اليوم والشجار لا يزال مستمراً، اذ يجب على الزوجين العمل على انهائه قبل الخلود الى النوم والا فان هذه المشكلة وعلى الرغم من انها في كثير من الأحيان قد تكون تافهة الا انها ستؤدي الى الكثير من المشاكل وستتفاقم في اليوم التالي.

ومن هنا يجب على المرأة ان لا تنتظر من الزوج ان يبدأ بالصلح بل عليها ان تبارد هي الى تصليح الأمور لا سيما اذا كانت هي المخطأة بحق الزوج، حتى ولو كانت عملية المصالحة مبينة على العتاب، فهذا الأمر قد يؤدي الى الكثير من تصفية النفوس والقلوب، لأن عدم البوح بما يدور في خاطرنا قد يؤدي الى تفاقم الأمور وتكدسها حتى تنفجر في المرة الثانية.

 

كيف يمكن للزوجين ان يتشاجرا بطريقة ودية؟

 

لا يمنع ان تكون المصالحة مرفقة بهدية يحبها زوجك شرط ان يكون الأمر مبالغاً به ان لناحية الهدية او لناحية ثمنها لانها كلما كانت بسيطة ورقيقة كلما عبرت عن مدى حبك واهتمامك بزوجك، خاصة اذا كان شيء يحبه، شرط ان ينتهي الخصام بدرس للمستقبل منعاً لتكرار ما حدث.