نصائح لحجز الفندق الكترونيا
سفر
حجز الفندق الكترونيا... إختيار دقيق لا يجب التساهل به!
عالم ديزني
سفر
ديزني... عالم الخيال على أرض الواقع!

نهر السين... ممر إلى تاريخ فرنسا!

الجمعة، 11 سبتمبر 2015
نهر السين في فرنسا

معالم فرنسا السياحية متنوعة ومتعددة، منها ما هو طبيعي ومنها ما هو حضارية وتراثي، ولكنها بالتأكيد مكان جذب سياحي مميز في أوروبا. ومن أبرز هذه المعالم، والتي تدخل في خانة المعالم الطبيعية، نذكر نهر السين، الذي يشكل وجهة رائعة للسياح الوافدين من مختلف أنحاء العالم. فلنقم برحلة قصيرة إلى نهر السين في فرنسا.

قصر فيرساي... أحد أهم الآثار الفرنسية

اهمية نهر السين

 

يعتبر نهر السين النهر الرئيسي في شمال فرنسا، ويشكل ممراً تجارياً مهماً لمدينة باريس، بالإضافة إلى كونه معلم جذب للسياح من مختلف أقطار العالم. يبلغ طول نهر السين 775 كيلومتر، ويصب في القنال الإنجليزي القريب من مدينة لوهافر. وخرق نهر السين وسط باريس في حين يرتبط بأنهار أوب ومارن ويون وأواس. يتيح هذا النهر فرصة الإبحار بالسفن، إذ يمكن أن تبلغ السفن مسافة 547 كيلومتراً منه.

نيس الفرنسية... رحلة للإسترخاء والهدوء

أثر نهر السين الثقافي التاريخي

 

يمتاز نهر السين بقدرته على توفير فرصة التعرف ثقافياً إلى حضارة فرنسا المتتالية علة مر الأجيال والعصور. فهو بفضل مروره أسفل أكثر من 30 جسراً من جسور باريس العاصمة، يتيح للسياح تأمل معالم المدينة التراثية والتاريخية، والتعرف إلى الفنون الهندسية والمعمارية التي تطورت على مر الأجيال لتشكل هذه اللوحة الفرنسية الرائعة في أيامنا هذه. والجدير بالذكر أن بعض هذه الجسور التي تعلو النهر، يعود عمرها إلى أكثر من 300 سنة.

أما الأحياء التي يتعرف إليها السياح، فنذكر منها تلك التي تقع إلى شمال النهر، حيث يوجد الحي اللاتيني والسوربون وحدائق لوكسمبرغ وبرج إيفل والشانزليزيه والتروكاردو. كما أن الإبحار في نهر السين، يمكن السائح من تأمل كاتدرائية نوتردام الشهيرة الواقعة في جزيرة المدينة، في نهر السين بذاته.