علاج تأخر النطق عند الاطفال
امومة
كيف تعالجين تأخر النطق عند الاطفال؟
مخاوف وهمية تعاني منها الحامل
امومة
تجنبي هذه المخاوف أثناء الحمل

ما هي افضل طريقة لنوم الطفل في الشهر الثاني؟

الأحد، 28 أغسطس 2016
نوم الطفل في الشهر الثاني

يحتاج الطفل الى حوالي 17 الى 18 ساعة يومياً منذ لحظة الولادة وحتى بلوغهم الشهر الثالث، هذه الفترة من النوم المتواصل تكون مفيدة جداً له لنموه وتطور اجهزته، وعلى الرغم من ان هذا الأمر يتراجع مع مرور الوقت، الا انه يتحول الى نوع من الانتظام الدائم بحيث تزيد ساعات النوم في الليل وتتراجع في النهار. ومن هنا نقدم لك في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة عدداً من النصائح ليتمتع طفلك بنوم هانئ في هذا الشهر.

 

كيف يكون نوم الطفل في الشهر الثالث؟

 

نوم الطفل في الشهر الثاني

 

ما ان يبلغ الطفل شهره الثاني يبدأ دور الأهل المحوري في تدريبه وتعليمه كيفية النوم بمفرده طوال الليل، حتى ولو استيقظ الا انه يستطيع أن يعود الى النوم مجدداً، يكفي ان يكون الطفل موجوداً في بيئة ملائمة للنوم مع جو معتدل وأن يكون موضوعاً على ظهره، وان يتمتع بالحرارة الضرورية التي يحتاجها.

متى تأمنت كل هذه الأمور الضرورية في الغرفة وتخطى الطفل اليوم الاربعين بعد الولادة، يمكن البدء في تدريبه على النوم بمفرده في سريره، من دون حمل أو هزّ لأن هذا الأمر لن يساعده في النوم. فما عليكم سوى وضعه في سريره عند وقت النوم. ويجب أن يكون الطفل ناعساً لكن مستيقظاً، وقولوا له تصبح على خير، واطفئوا النور وغادروا الغرفة

إذا بكى، انتظروا بضع دقائق قبل العودة إلى الغرفة. إذا استمر في البكاء عودوا إلى الغرفة، مع ضرورة العمل على ابقاء النور مُطفئاً، داعبوه وتكلموا معه بصوت خافت وناعم. عندما يهدأ، قولوا له تصبح على خير وغادروا الغرفة مرة أخرى. تكرر هذه المحاولة الى ان ينام الطفل.

 

ما هو تأثير نوم الطفل بين الوالدين؟

 

وعلى الرغم من ان العملية قد تتطلب بضعة أيام، لكن الطفل سيعتاد على الأمر، ومن هنا يجب أن يكون هناك نوع من القسوة من الاهل لكي يتمتع الطفل بليلة هانئة مع ضرورة العمل على تجنب اطعامه قدر الامكان في فترة الليل الى حين اشراقت الشمس.