بالفيديو... هكذا هاجمت الدببة رجال الانقاذ في العراق!

السبت، 13 فبراير 2021
هجوم ستة دببة على رجال الانقاذ

أصاب الهلع جميع الحاضرين من اعلاميين ومسؤولين وموظفين وسكّان اقليم كردستان في العراق بعد هجوم ستة دببة على رجال الانقاذ في العراق  خلال عملية اطلاقها من الاقفاص في جبل كارا. وعلى الفور، فرّ الحاضرون في المكان خوفاً من ان تهجم الدببة عليهم أيضاً.


وتعمل منظمة التعاون الكردي – الاميركي على زيادة عدد الدببة في الجبال، والحد من ظاهرة تربية الدببة في المنازل، وتوفير الملاذ البيئي الآمن لها. لذا تم إحضار خمسة من هذه الدببة من منطقتيّ البصرة والناصرية، في حين أحضرت المنظمة دباً سادساً من إربيل. وتعود هذه الدببة الى أشخاص إمّا تبرّعوا بها للمنظمة أو قامت بشرائها منهم مقابل بدل ماديّ.

وقبل هجوم ستة دببة على رجال الانقاذ، كان رئيس منظمة التعاون الكردي الاميركي، بلند بريفكاني، قد نشر عبر حسابه الخاص على انستقرام، مقطع فيديو يظهر نقل الدببة في الاقفاص. واوضح بريفكاني أن الهدف من هذه العملية هو الحفاظ على الدببة من الانقراض وتحقيق التوازن البيئي في المناطق الجبلية على الحدود بين العراق وتركيا.

 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

A post shared by Blend Brifkani (@blend_brifkani)

وكان سبق للمنظمة أن أطلقت سراح ستة دببة في محمية هلكورد سكران في اربيل، ودبّين في جبل كارا في دهوك. وتعمل ايضاً المنظمة على احداث مراكز تأهيل للحيوانات المفترسة الأخرى مثل الفهود والنمور بغية توفير بيئة مناسبة لها.