تنظيف المنزل اثناء الحمل
امومة
نصائح لتنظيف المنزل اثناء الحمل
كيفية حجب المواقع عن الاطفال
امومة
كيف يمكن حماية الطفل من المواقع الاباحية؟

هذا ما يجب ان تعرفيه كأم عن حساسية الصدر عند الاطفال

الجمعة، 23 سبتمبر 2016
حساسية الصدر عند الاطفال

حساسية الصدر عند الاطفال هي واحدة من المشاكل التي يمكن ان يتعرض لها الطفل في اي وقت، نتيجة ضيق واعتراض واختناق موقت يصيب المجاري التنفسية الكبيرة والصغيرة نتيجة فرط التحسس للمؤثرات العضوية والغير عضويةن ما قد يؤدي في بعض الأوقات الى الاصابة بالتهاب مزمن موجود في مجرى التنفس مما يؤدي إثارة بعض الخلايا وتجمعها. فاذا كنت تريدين التعرف أكثر على حساسية الصدر عن الاطفال ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

تعانين من مشاكل الطعام مع طفلك؟ تابعينا الآن

اعراض حساسية الصدر لدى الاطفال

 

هناك الكثير من الاعراض التي قد تشير الى امكانية اصابة الطفل بحساسية الصدر لدى الاطفال ولعل أهمها وابرزها على الاطلاق، الصعوبة في التنفس، والكحة المستمرة، اضافة الى الصفير بالصدر أثناء التنفس والزيادة في معدل التنفس.

ومن الاعراض ايضاً لحساسية الصدر لدى الاطفال، الألم بالصدر  المترافق مع سعال حاد بعد الضحك او التعرض لتيار بارد .

وبالتالي فان الطفل الذي يكون مصاباً بحساسية الصدر، يشعر بالصفير الصدري، المترافق مع عدم القدرة على التنفس، والضيق والكمد بالصدر مع كحة أثناء الليل أو أول الفجر .

الوقاية من حساسية الصدر عند الاطفال

 

هناك الكثير من الأمور الوقائية التي يمكن العمل عليها لتجنب اصابة الطفل بحساسية الصدر واهمها تجنب التدخين نهائياً، سواء اكان التدخين السلبي أو الايجابي، اضافة الى تجنب التعرض لدخان الأخشاب وزيوت الطهي والروائح والعطور القوية والبخور وكذلك المواد الطيارة المستخدمة في أعمال النظافة المنزلية.

كيف تحسنين صحة طفلك؟ اليك نصائحنا

كما يدعو الاطباء الى تجنب التعرض للغازات والايروسولات الغازية مثل ثاني أكسيد النيتروجين والايروسولات الحمضية، وتجنب الأتربة والعث المنزلي خصوصاً في الأماكن ذات الرطوبة المرتفعة.

أما في ما يتعلق بالعلاج، فان الأمر يقتصر فقط على تناول الادوية المضادة لهذه الحساسية شرط أن تكون تحت اشراف طبيب مختص.